الأربعاء 03 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

وصف الانتخابات بالمسرحية

الحريري: الأسد يفرض نفسه على سوريا وعقوبات جديدة بانتظاره

22 يوليو 2020، 05:33 م
رئيس الائتلاف الوطني السوري الجديد نصر الحريري
رئيس الائتلاف الوطني السوري الجديد نصر الحريري

أكد رئيس الائتلاف الوطني السوري الجديد نصر الحريري، أن نظام الأسد يريد فرض نفسه والدائرة الضيقة المستفيدة من فساده على مستقبل سوريا للأبد.

ونشر موقع "سوريا24" عن الحريري، أن الانتخابات البرلمانية للأسد تعتبر مسرحية وعملية أمنية مخابراتية شاركت فيها شخصيات محسوبة على روسيا وإيران، لإتاحة مساحة إضافية لها للدخل في الصراع الدائر بسوريا.

وشدد على أن المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية ما يجري بسبب تأخره في الضغط نحو الحل السياسي، مشيراً إلى أن ذلك التأخير سيكون من مصلحة النظام المستمر بخياراته العسكرية ومسرحياته.

وقال: "الانتخابات الحقيقية، هي التي يشارك فيها الشعب كاملاً، دون خوف، ودون تدخل عسكري وأمني ليعبر عن إرادته بحرية، ليختار من بين مرشحين لديهم تصورات متنوعة تعكس هموم وتطلعات المواطنين".

وذكر أن كل ما يقوم به نظام الأسد بالتخطيط له، يأتي في سياق قطع الطريق على مستقبل الشعب السوري، ومنعه من العودة إلى بناء مستقبله وبناء وطنه.

اقرأ أيضاً: عبوة ناسفة تطيح بمجموعة من مخابرات الأسد شمالي درعا

وكشف عن تعهد الجانب الأمريكي بإصدار قائمة عقوبات جديدة في القريب العاجل، حيث تحمل استثناءات تتعلق بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية التي يحتاجها الشعب السوري.

ولفت إلى أن المعضلة الأساسية تتمثل بالإرادة الدولية الرخوة التي تسنح للنظام بأن يراوغ ويتهرب من أي التزام تفاوضي أو سياسي، يقابلها دعم روسي لا محدود للنظام في كل سلوك مشين.

وحول أزمة "كورونا، أوضح "الحريري" أن هناك إجراءات عديدة لوزارة الصحة في الشمال السوري بالتعاون مع الوزارات المختلفة لمحاصرة الفيروس، ومتابعة المصابين، وإجراء الفحوصات للأشخاص المخالطين لهم.

شاهد من إصدراتنا: