الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

عناصر ميليشيا "الفيلق الخامس" بدرعا ينادون بإسقاط بشار الأسد

28 يوليو 2020، 03:58 م
عناصر من اللواء الثامن التابع لميليشيا الفيلق الخامس المدعوم روسياً
عناصر من اللواء الثامن التابع لميليشيا الفيلق الخامس المدعوم روسياً

تداولت وسائل إعلام محلية، تسجيلاً مصوراً يظهر مئات العناصر من اللواء الثامن التابع لميليشيا الفيلق الخامس المدعوم من روسيا، وهم يرددون هتافات تطالب بإسقاط نظام الأسد، أثناء حفل تخريج دورة.

وأفادت شبكة "تجمع أحرار حوران"، الثلاثاء، بخروج مظاهرة عقب تخريج الدورة العسكرية بمدينة بصرى الحرير، نادت بإسقاط نظام الأسد وإخراج المليشيات الإيرانية، إضافة للكشف عن مصير المعتقلين بسجون الأسد.

وأضافت أن المشاركين في حفل التخريج رفعوا خلال الحفل لافتات مناهضة لنظام الأسد، كتبوا عليها "سورية لأهلها وليست مزرعة لأحد"، و"إطلاق سراح المعتقلين هو حق وليس منّة أو مكرمة من أحد".

ونقلت الشبكة عن مصدر مطلع، أن تخريج الدورة العسكرية جاء بهدف قيام الخريجين على حماية مدنهم وقراهم بردعا على شكل مجموعات تتبع بشكل مباشر للواء الثامن المدعوم روسي.

اقرأ أيضاً: صورة "أم سورية" تنتظر عودة ولدها المفقود تُبكي رواد مواقع التواصل

وكانت تقارير إعلامية تحدثت بوقت سابق أن اللواء الثامن في الفيلق الخامس الذي يقوده المدعو أحمد العودة القائد السابق للجيش الحر لفصيل "قوات شباب السنّة"، يسعى إلى تجنيد 15 ألف مقاتل جديد بصفوفه.

وقدم العودة وعوداً للراغبين بالانتساب بأن تكون فترة انضمامهم محسوبة من الخدمة العسكرية الإلزامية في نظام الأسد، مع تسوية أوضاعهم في حال كانوا مطلوبين، شريطة أن يكون تواجدهم جنوبي سوريا.

يُذكر أن نظام الأسد تمكن في يونيو/ تموز 2018 من السيطرة على درعا، بعد هجوم سريع استطاع خلاله السيطرة على جميع المدن والبلدات الكبرى، ضمن دعم ووساطة روسية استخدم فيها ما يعرف بـ "المصالحات".

شاهد إصداراتنا: