السبت 08 اغسطس 2020
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78
...

دليلك لــصناعة فيلمك الأول

30 يوليو 2020، 01:12 م

سواء كنت مخرجًا طموحًا أو كنت ترغب فقط في الحصول على فكرة عن عملية صناعة الأفلام ، إليك تحليل أساسي  لكيفية صنع فيلمك الأول .  فكر في هذا على أنه دليل للمبتدئين لعملية صناعة الأفلام :

 

 الفكرة :

 كل فيلم شاهدته بدأ لأول مرة بفكرة في دماغ شخص ما.  على الرغم من أن الأمور تتغير مع استمرار عملك على المشروع ، فإن القصة التي توصلت إليها في البداية ستكون بمثابة الأساس الذي سيبنى عليه كل شيء .

 ابدأ في التفكير في نوع القصة التي تريد أن يرويها فيلمك , عناصر القصة : المؤامرة والشخصيات والصراع وما إلى ذلك.

- احرص دائمًا على حمل هاتفك أو معدات الكتابة لتسجيل  أي أفكار رائعة تعزز قصتك, الأفكار تدخل رؤوسنا بشكل غير متوقع! 

 

 من الجيد أيضًا إنشاء مجلد تحفظ فيه مقالات الصحف والمجلات ، والملاحظات حول الشخصيات التي تراها في الشارع ، وحتى الأحلام.  قد لا تعرف ماذا تفعل بهذه الأشياء الآن ولكن سيأتي اليوم الذي تستغلها .

 

 

السيناريو:

 

السيناريو هو المكان الذي ستضع فيه القصة والإعداد والحوار في شكل خطي.  سيتم استخدامه من قبل بقية الفريق لمعرفة ما سيحدث في الفيلم.

- لا تخف من إجراء تغييرات على السيناريو حتى بعد أن تعتقد أنه جاهز.  في أغلب الأحيان ، ستأتي إليك أفكار أفضل بشكل جيد بعد هذه المرحلة في عملية صناعة الأفلام.

 السماح لممثلك بالارتجال ، سواء كان ذلك في التمرين أو في جلسات العمل.  قد تفاجأ بما يستطيع الممثلون تخيله من وجهة نظر شخصياتهم ,

هذا ينطبق بشكل خاص على صانعي الأفلام الذين قد لا يكونون رائعين في كتابة الحوار

 

 

الديكوباج :

 

الديكوباج عبارة عن سلسلة من الرسومات و الملاحظات التي تمثل اللقطات التي تخطط لتصويرها ,  سيساعدك على تصور كل مشهد واتخاذ قرار بشأن زوايا الكاميرا وأحجام اللقطات وما إلى ذلك. ستكتشف القيمة الحقيقية للديكوباج يوم التصوير .

 

 

فريق العمل و الكاستنج :

 

احصل على الوقت الذي تحتاجه للعثور على الأشخاص المناسبين لفيلمك.  بالنسبة لفريق عملك ، تأكد من مراعاة عملهم وخبرتهم السابقة ، واطلب الاطلاع على اعمالهم السابقة .  يجب عليك أيضًا إجراء اختبارات كاستنج للعثور على أفضل الممثلين  لأدوارك.

- لا تشعر بالالتزام بتضمين الأصدقاء والعائلة في مشروعك.  هذا هو فيلمك ، مما يعني اختيار أفضل الأشخاص للوظيفة.  نأمل أن يكون معارفك محترفين بما يكفي لقبولهم .

 

 

  أماكن التصوير :

، ستحتاج إلى إجراء معاينات ميدانية  للعثور على أفضل المواقع.  اصطحب كاميرا معك , والتقط صورا كثيرة للأماكن التي تعتقد أنها ستكون بمثابة الإعداد المثالي لمشاهد معينة.

  • ضع في اعتبارك دائمًا المساحة التي يتطلبها طاقم العمل والممثلين .  لا تختار مساحة ضيقة لا تكفي الكاميرات والاضاءة وما إلى ذلك.

 

 يوم التصوير :

 

تأكد من أن يكون لديك ديكوباج  جاهز للتصوير ,  جدول منظم لما سيتم تصويره .  امنح نفسك متسعًا من الوقت لتصوير المشاهد ولا تتسرع أبدًا.

  من الشائع أن يستغرق المشهد الذي يستغرق دقيقة واحدة في المقطع النهائي أكثر من خمس ساعات للتصوير.

 إذا سمح الوقت ، حاول تصوير نفس المشاهد من زوايا جديدة.  بهذه الطريقة ، سيكون لديك المزيد من اللقطات للعمل عليها والتي يمكن أن تحافظ على تفاعل المشاهدين.

 

 

 المونتاج :

 

 إذا كنت تعتقد أن التصوير استغرق وقتًا ، فأنت مخطئ. فــ غرفة المونتاج ستتطلب وقتا و مجهودا و تركيزا أكبر مما تتوقع، ستبدأ في إضافة المؤثرات الصوتية وموسيقى وجرافيكس وتصحيح الألوان. 

 

و أخيرا .. قبل أن تعرض فيلمك للجمهور العام  ، اعرضه على الأشخاص الذين تثق في آرائهم, حتى تصل إلى النسخة النهائية .

#يتصدر_الآن