الأحد 09 اغسطس 2020
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

قتلى وجرحى من ميليشيات الأسد بشجارين في الرقة ودير الزور

01 اغسطس 2020، 11:21 ص
عناصر من جيش نظام الأسد
عناصر من جيش نظام الأسد

وقع عدد من القتلى والجرحى في صفوف ميليشيات نظام الأسد، بحادثتي شجار منفصلتين في محافظتي الرقة ودير الزور شرقي سوريا.

وقالت شبكة "نهر ميديا"، أمس الجمعة: إن شجارًا كبيرًا دار بين ميليشيا الأمن الداخلي وعناصر من الأمن العسكري التابعين لنظام الأسد في حي "هرابش" شرق مدينة دير الزور، ما أسفر عن إصابة ضابط في الأمن الداخلي بجروح.

وأشارت إلى إرسال ميليشيا الأمن الداخلي تسع دوريات إلى مكان الحدث لإنهاء الاشتباك بين الطرفين، وما تزال أسباب هذا الاشتباك مجهولة.

وفي سياق متصل تحدثت "نهر ميديا" عن مقتل ثلاثة عناصر سوريين متطوعين بـ"الحرس الثوي الإيراني" وإصابة عنصر آخر يتبع لميليشيا "الدفاع الوطني" قرب منطقة معدان شرق الرقة، الخميس، إثر شجار نشب بين الطرفين.

وأفادت بتدخل عناصر من "الفيلق الخامس" التابع لروسيا لفض الشجار، وأطلقوا النار بكثافة ليسقط عناصر "الحرس الثوري" قتلى على الفور، فيما لم تستطع الشرطة العسكرية السيطرة على الموقف أو إلقاء القبض على عناصر الفيلق.

وأوضحت أن الشجار وقع بعد اعتراض عناصر من "الحرس الثوري الإيراني" لامرأة في المنطقة، ما دفع عناصر "الدفاع الوطني" للتدخل.

وتنتشر فوضى السلاح بشكل كبير بين الميليشيات العاملة في مناطق سيطرة النظام، خاصة بين العناصر السوريين المتطوعين لحساب روسيا وإيران، ما ينتج عنها في أغلب الأوقات جرحى وقتلى.

وسبق أن شهدت مدينة دير الزور، صراعًا روسيًا - إيرانيًا في التسابق على الانتشار والسيطرة داخل أحياء المدينة، سبقها مواجهات أفضت لانسحاب ميليشيا "حزب الله اللبناني".

اقرأ أيضًا: لماذا العقوبات الأمريكية طالت "الفرقة الأولى" دون غيرها من ميليشيات الأسد؟

شاهد إصداراتنا