الأربعاء 10 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

"البنتاغون" يصدر تقرير حول الحرب بسوريا يُدين فيه"قسد"

07 اغسطس 2020، 10:00 ص
ميليشيا قسد
ميليشيا قسد

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" في تقرير لها حول الحرب في سوريا والعراق، أن ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد" تواصل تجنيد الأطفال من خلال اعتقالهم قسراً.

وأصدرت المفتشية العامة في الدفاع الأمريكية، الخميس، تقريرا جديداً عن "عملية العزم الصلب" للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش" في سوريا والعراق.

وأشار التقرير إلى مواصلة ميليشيا قسد باعتقال الأطفال من مخيمات اللاجئين بمناطق سيطرتها شمال شرق سوريا وتجنيدهم.

وأوضح التقرير أن ميليشيا قسد لم تفِ بالتزاماتها تجاه المنظمات الدولية بعدم تجنيد الأطفال، مؤكداً أن الأطفال لا يزالون يُجندون قسراً.

وكان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، نشر في تقريره الصادر بتاريخ 16 يناير/ كانون الثاني الفائت، أدلة جديدة حول استغلال ميليشيا قسد للأطفال وتجنيدهم للقتال بين صفوفهم.

وقعت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الأطفال والنزاع المسلح، فرجينيا غامبا، في 29 يونيو 2019، خطة عمل مع القيادي في قسد فرحات عبدي شاهين، المسمى "مظلوم عبدي"، من أجل تخلي الميليشيا عن المقاتلين الأطفال بصفوفها.

اقرأ أيضاً: لبنانيون يهتفون خلال زيارة "ماكرون" برحيل الرئيس "عون"

ورغم ذلك، لم يصدر حتى اليوم أي تقرير عن الأمم المتحدة أو أي مؤسسة دولية أخرى حول آخر المستجدات المتعلقة بتخلي قسد عن تجنيد الأطفال أو التخلي عن مقاتليها من الأطفال.

وكشف التقرير الذي نشره البنتاغون، عن زيادة التعاون بين ميليشيا قسد وروسيا، لافتاً إلى أنه ربما يكون قد ساهم في إيجاد مليشيات محلية للروس.

يُذكر أن وسائل إعلام أمريكية تداولت مؤخراً اتفاقا بين شركة "دلتا كريسنت إنرجي" الأمريكية للطاقة مع قسد لاستخراج النفط من مناطق سيطرته والاتجار به، ما سيوفر للميليشيات مورداً بمليارات الدولارات.

شاهد إصداراتنا: