الجمعة 03 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

قيادي بالجيش الوطني يكشف سبب إنشاء تركيا قيادة عسكرية بسوريا

11 اغسطس 2020، 11:48 ص
مركز قيادة العمليات العسكرية على الحدود التركية
مركز قيادة العمليات العسكرية على الحدود التركية

كشف القيادي في الجيش الوطني السوري، مصطفى سيجري، السبب الرئيسي الذي دفع تركيا لإنشاء قيادة عسكرية مركزية لقواتها في سوريا.

وقال سيجري في تغريدة على حسابه في "تويتر"، الاثنين: إن "المركز الجديد لقيادة العمليات التركية وتنسيق العمليات العسكرية في سوريا، يهدف إلى تطوير التعاون العسكري بين الجيش الوطني السوري والقوات المسلحة التركية".

وأضاف أنه "يخدم المصالح المشتركة ويساعد على تحسين الأداء الميداني في ظل التطورات الحاصلة ومحاولات التصعيد العسكري من قِبل قوات العدو".

وكانت وسائل إعلام تركية، تحدثت بوقت سابق عن إنشاء الجيش التركي، قيادة عسكرية مركزية لتنسيق العمليات العسكرية بسوريا تحت اسم "القيادة العسكرية لعملية درع السلام".

وأوضحت أن مركز القيادة المركزية سيكون في مدينة أنطاكيا المحاذية للحدود السورية، وستكون مسؤولة عن المناطق التي سيطر عليها الجيش التركي بالتنسيق مع المعارضة السورية.

اقرأ أيضاً: على أنقاض المدينة المدمرة.. فنان موالي يقيم حفل غنائي في حمص

وعيّن اللواء هاكان أوزتكين رئيساً للقيادة المركزية، بينما ستعزز القوات التركية بقوات "القبعة المارونية"، التي تتكون من جنود النخبة من مختلف الطبقات والرتب، الذين يخضعون لتدريب رفيع المستوى خاصة.

وتتمثل مهمتهم في تنفيذ عمليات خاصة تتجاوز قدرات الوحدات العسكرية الأخرى، وتعتبر بمثابة النظير التركي للقوات الخاصة الأمريكية (القبعات الخضراء).

وتدعم تركيا بشكل مباشر فصائل الجيش الوطني، ولديها عدد كبير من السلاح والعتاد والعناصر داخل الأراضي السورية، لذلك يرى مراقبون أنها ستلعب دوراً مهماً في أي خرق أو معركة بالمنطقة.

شاهد إصداراتنا: