الجمعة 12 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

تفاصيل مقتل مجموعة لميليشيات الأسد في إدلب

11 اغسطس 2020، 10:48 م
أحد الثوار أثناء استهدافه ميليشيات الأسد.
أحد الثوار أثناء استهدافه ميليشيات الأسد.

قُتل وجُرح عدد من عناصر وضباط ميليشيات نظام الأسد، مساء الثلاثاء، باستهداف مجموعة لهم بصاروخ على أحد محاور محافظة إدلب شمالي سوريا، وذلك ردًا على قصفهم المنطقة بشكل مستمر.

وأفاد ناشطون محليون بأن فصائل الثوار استهدفت بصاروخ "م.د" مجموعة عناصر لميليشيات الأسد على محور قرية داديخ بريف إدلب الجنوبي الشرقي, ما أوقع ستة قتلى وعدد من الجرحى بصفوفهم, وذلك ردًا على خروقات الميليشيات المتكررة.

وأشاروا إلى أن المجموعة المستهدفة تتبع لـ"لواء القدس" الفلسطيني المدعوم من روسيا، وتم توثيق مقتل ضابط برتبة نقيب يُدعى "علي المصري" وينحدر من قرية "اشتبرق" غرب إدلب.

ووثق الناشطون إصابة امرأة مساء اليوم، نتيجة قصف ميليشيات الأسد بلدة النيرب شرق إدلب بأربع قذائف مدفعية، كما استهدفت الميليشيات براجمة الصواريخ البلدة وقرية مجدليا شرق إدلب.

وتشهد حاليًا محاور "النيرب وسراقب" رمايات مدفعية وصاروخية متبادلة بين فصائل الثوار وميليشيات الأسد، وبدوره الجيش التركي المتمركز في معسكر المسطومة استهدف بقذائف المدفعية مواقع النظام في محيط سراقب.

وسبق أن أحبطت فصائل الثوار، الخميس الفائت، محاولة تسلل لميليشيات الأسد وإيران على محور دير سنبل جنوب إدلب، فيما تقصف ميليشيات الأسد بشكل يومي قرى وبلدات "جبل الزاوية وسهل الغاب وجبل الأكراد" الواقعة في منطقة إدلب، كما ارتكبت الطائرات الحربية الروسية مجزرة بحق المدنيين في مدينة "بنش".

اقرأ أيضًا: "القبعات المارونية" تدخل إدلب .. فهل اقتربت المواجهة؟

شاهد إصداراتنا