الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

نظام الأسد يردّ على الفنان الموالي "أحمد رافع"

12 اغسطس 2020، 02:25 م
الفنان الموالي أحمد رافع
الفنان الموالي أحمد رافع

كشفت مشفى "الأسد الجامعي" التابع لنظام الأسد عن ردها على تصريحات الفنان الموالي "أحمد رافع" والذي تحدث، قبل أيام، عن المعاملة السيئة التي يتلقاها المصابون بفيروس "كورونا" في مشافي النظام وتسجيل عشرات الوفيات يومياً.

وقالت المشفى، الأربعاء، في بيان على صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك": "رغم العناية الفائقة التي تلقّاها الفنان المذكور، واستقباله رغم الازدحام الشديد وعزله وتقديم العناية المطلوبة ونقله إلى مشفى الزبداني بعد التأكد من إصابته، كنا نتوقع توجيه الشكر منه ومن نقابة الفنانين، إلا أنه يجب التعامل مع هذا الأمر كقضية رأي عامّ".

وأوضح رافع عَبْر تسجيل صوتي نشره، قبل أيام، أنه وبعد إصابته بفيروس "كورونا"، دخل إلى مشفى "الأسد الجامعي" في دمشق، حيث وجد عشرات الإصابات بفيروس "كورونا" جميعها ملقاة على الأرض دون اهتمام، مبيناً أن المشفى أعطى رقم الهاتف الخاص به لذوي أحد المرضى، وقال لهم: "بس يموت خبرونا حتى نيجي ناخده".

 وبررت إدارة المشفى كلام رافع، بالقول: إن "جميع الأنظمة الصحية المتطورة في العالم ارتبكت عند اشتداد الإصابة وحدث سقوط للمرضى في الطرقات وازدحام في أروقة المشافي وعدم كفاية أَسِرّة العزل والعناية والوفيات العالية"، زاعمة أن ما شاهده الفنان الموالي سببه "الحرب والحصار وسرقة ثروات الدولة السورية".

وأكدت عدم صحة ما جاء في تسجيل رافع بخصوص ارتفاع عدد الإصابات بشكل كبير ومشاهدته 60 حالة وفاة في المشفى خلال يوم واحد بسبب فيروس "كورونا"، مدعية أن المراجعات في وقت الذروة وصلت إلى 100 إصابة خلال 24 ساعة، قبل أن تعود إلى 40 حالة يومياً، مطالبة بـ"التوقف عن الاصطياد بالماء العكر وعدم المبالغات".

اقرأ أيضاً: فضيحة مدوية في تلفزيون نظام الأسد على الهواء مباشرة

 

يشار إلى أن مناطق سيطرة نظام الأسد وبشكل خاص مدينتَا حلب ودمشق تشهد انتشاراً كبيراً للوباء ونقصاً حادّاً في الأوكسجين.