الثلاثاء 05 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

رأس الفساد يزعم محاربته .. ويدّعي نقصه للطعام!

12 اغسطس 2020، 08:49 م
بشار الأسد في قصر الشعب.
بشار الأسد في قصر الشعب.

زعم رأس الفساد في سوريا، بشار الأسد، استمرار نظامه الحاكم في "مكافحة الفساد"، وبرّر توقفه عن الحديث للحظات خلال كلمة له أمام أعضاء ما يسمى "مجلس الشعب" بـ"عدم تناول الطعام".

وقال الأسد: إن "الفساد هو ثقوب الاقتصاد، وثقوب الأخلاق، واستنزاف الوطن، ومحاربة الفساد لم تتوقف في يوم من الأيام، ولكنها تصاعدت في السنوات الأخيرة".

وأضاف "نحن في قلب الحرب ونتحدّث عن تحرير الأراضي والمناطق المختلفة، لكن عودة سلطة الدولة تكون عبر عودة سلطة القانون، وليس فقط تحرير الأراضي"، لافتًا إلى أن "القانون والفساد لا يمكن أن يلتقيا في مكان واحد".

وأردف "لا يمكن للوطن أن يصمد وهو يُنهش من قبل الإرهابيين ويُنهب من قبل الفاسدين"، مؤكدًا أن "الردع هو العامل الأخير في مكافحة الفساد، ومستمرون في استرداد الأموال العامة المنهوبة بالطرق القانونية وعبر المؤسسات".

وذكر أنه "لن يكون هناك أي محاباة لأيّ شخص يظن نفسه فوق القانون، وكل ما تم في هذا المجال يؤكد أن حديثنا عن مكافحة الفساد، لم يكن يومًا كلامًا إنشائيًا، أو دعائيًا، أو للاستهلاك المحلي".
بشار الأسد في قصر الشعب1.jpg
وحول جائحة الفقر والغلاء الذي يعاني منه الشعب السوري، دعا الأسد إلى أن "نفكر في ما يؤّمن قوت المواطن، ويبعد عنه الفقر والعوز، وأن نعزّز الأمل والعمل، فمن دونهما لا معنى للحياة".

ولفت ابن بائع الجولان، إلى أنه "باقٍ في قلب كل سوري شريف، لا يغير من وضعه قرار ضم من حكومة كيان صهيوني أو نظام أمريكي لا أخلاقي، وحقنا في عودته لا ينفصل عن حقنا في تحرير كافة أراضينا من الإرهاب".

وخلال الكلمة التي وجهها لأعضاء "مجلس الشعب" قال: "اسمحوا لي بالجلوس للحظات فقط"، وذلك بعد تعرضه لهبوط في ضغط الدم، وفقًا لما أعلن عنه إعلام النظام.

وبعد عودته لإكمال الكلمة، برّر تعرضه لوعكة صحية بالقول: "حقيقة أنا لم أتناول الطعام منذ ظهر الأمس، هذا هو السبب، وقد تناولت القليل من السكر والملح حتى ارتفع الضغط .. وهي حالة طبيعية تحصل".

اقرأ أيضًا: لماذا العقوبات الأمريكية طالت "الفرقة الأولى" دون غيرها من ميليشيات الأسد؟
شاهد الكلمة كاملة:

شاهد إصداراتنا