الثلاثاء 01 يونيو 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

جريمة قتل جديدة في تركيا ضحيتها سوري

13 اغسطس 2020، 10:01 م
مؤيد إسماعيل الملحم.
مؤيد إسماعيل الملحم.

قُتل شاب سوري، إثر الاعتداء عليه بسلاح ناري من قِبل شاب تركي، في منطقة "Dargeçit" التابعة لولاية ماردين شرقي تركيا.

وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الضحية هو "مؤيد إسماعيل الملحم" (24  عامًا) من مواليد قرية البوليل شرق دير الزور، ولديه ثلاثة أطفال (بنتين وولد)، وتقيم عائلته في مدينة ماردين.

وأوضحوا أن الشاب كان يعمل في ورشة لتركيب الأحجار الخاصة بأرصفة الطرقات، والجاني كان متواجدًا مع مجموعة العمال، وسعى خلال الأيام الماضية للحصول على كمية من تلك الأحجار لاستخدامها والاستفادة منها في منزله، لكن سعي الجاني قوبل بالرفض من قِبل المشرف على مجموعة العمال.

وأول أمس الثلاثاء، طلب الجاني من الضحية جلب كمية من الحجارة ووضعها في منزله، فرفض الشاب الأمر، وأبلغ الجاني أن تنفيذ ذلك يتوقف على موافقة من موظفي البلدية أو المشرف، وأثناء ركن "مؤيد" لإحدى الآليات المستخدمة في مكان العمل أطلق الجاني النار عليه مباشرة ما تسبب بإصابة من حوله.

ونقل المغدور ومن معه من السوريين الذين أصيبوا بالطلقات إلى مستشفى Midyat""، وبالرغم من محاولات الكوادر الطبية في إنقاذه إلاّ أنه فارق الحياة متأثرًا بإصابته، ونقلت جثته إلى مستشفى ماردين لعرضها على الطبابة الشرعية.

وسبق أن قتل شاب سوري في 16 تموز/ يوليو الفائت، يدعى "حمزة مصطفى عجان" (17 عامًا) في بازار "غوورصوا" بمدينة بورصة التركية على يد مجموعة أتراك، وتحدث والده عن تفاصيل وقوع الجريمة.

وتكررت حوادث القتل بحق سوريين في تركيا، ومنها في الثالث من تموز/ الماضي، مقتل شاب سوري في ظروف غامضة في ولاية قيصري، سبقها جريمة اغتصاب طفل سوري في ولاية أنطاليا التركية.

اقرأ أيضًا: ميليشيات الأسد تعتقل مدنيين في الغوطة الشرقية

شاهد إصداراتنا