الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

أشبه بشيكاغو .. مطاردة تنتهي بجريمة قتل في حلب

14 اغسطس 2020، 12:21 ص
الأمن الجنائي في حلب.
الأمن الجنائي في حلب.

وقعت حادثة مطاردة بين سيارتين مجهولتين في حي "حلب الجديدة" بمدينة حلب شمالي سوريا، انتهت بوقوع جريمة قتل.

وذكرت وزارة الداخلية التابعة لنظام الأسد، أمس الأربعاء، أن معلومات وردت إلى قسم شرطة حلب الجديدة بوقوع جريمة قتل راح ضحيتها شخص نتيجة إطلاق النار عليه ليلًا بعد حصول مطاردة بين سيارتين مجهولتين النوع والرقم في حي حلب الجديدة.

وأضافت أن فرع الأمن الجنائي في حلب تمكن من معرفة مطلق النار وإلقاء القبض عليه وحجز سيارته الخاصة نوع (BMW)، وتوقيف جميع المتورطين في القضية، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على إطلاق النار من مسدسه الحربي على سائق سيارة نوعها (بيجو) مما أدى لمقتل أحد المارة.

وفي التفاصيل، أن الجاني كان يقود سيارته ليلًا برفقة زوجته وابنته متجهًا نحو المحلق، وأثناء ذلك تجاوزته سيارة نوعها (بيجو) بطريقة رعناء فلحق بها وطاردها وصولًا إلى محطة طيبة للمحروقات.

ولم يتمكن من تجاوزها ثم نزل من سيارته لقضاء حاجة فسمع صوت سيارة البيجو تتجه نحو سيارته وتسير بعكس السير، فعاد إلى سيارته وأخذ مسدسه من السيارة، وعند اقتراب سيارة البيجو أطلق عيارات نارية عليها، وصعد بسيارته وعاد إلى منزله في حلب الجديدة.

وأضافت أنه سمع في صباح اليوم التالي بوجود شخص مقتول عند دوار الموت، فقرر السفر إلى مدينة دمشق وأخذ معه مسدسه الحربي وأخبر ذويه أنه سافر من أجل حل مشكلة تتعلق بالسيارة، وحضر شقيقه وأخذ منه المسدس وغيّر رقمه، ثم أخفى شقيق زوجته المسدس في منزل والدته، رغم علمه بحادثة إطلاق النار.

وأشارت الوزارة وفق قناة "روسيا اليوم" التي شبّهت حالة الفلتان الأمني في مدينة حلب، بأنّها أقرب ما تكون إلى مدينة "شيكاغو" الأمريكية المعروفة بجـرائم العـصابات، إلى توقيف جميع المتورطين في الحادثة، ومازالت التحقيقات مستمرة معهم.

وقبل أيام، كشفت وزارة الداخلية التابعة لنظام الأسد، عن قيام امرأتين بمدينة حلب بفبركة حادثة اختطافهما بالاتفاق مع شابين، وطلبتا من زوج إحداهما تقديم فدية للمختطفين بمبلغ 75 مليون ليرة سورية (نحو 60 ألف دولار).

اقرأ أيضًا: جريمة قتل جديدة في تركيا ضحيتها سوري

وسبق أن أكّد الإعلامي الموالي للنظام صهيب المصري، في منشور له مؤخّرًا، أنّ مدينة حلب تشهد حالة من الفلتان الأمني، لافتًا إلى أنّ بعض الأشخاص ينتحلون صفة ضباط النظام ويدخلون بيوت المدنيين بحجّة التفتيش عن "الدولار" ثم يقومون بسرقتها.

شاهد إصداراتنا