الخميس 04 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

ضرب دكتورة بجامعة الحسكة بعصا كهربائية .. ما القصة؟

31 اغسطس 2020، 01:28 م
جامعة-الفرات-الحسكة
جامعة-الفرات-الحسكة

أصيبت نائبة عميد كلية الزراعة في جامعة الحسكة شمالي شرقي سوريا بجروح بليغة جراء اعتداء أحد الأشخاص عليها بالضرب أثناء تأدية عملها في الجامعة.

وذكرت شبكة "الخابور" المحلية، بأن المدرّسة "هيام المصرية" أصيبت أمس الأحد، بجروح نتيجة ضرب أحد الطلاب لها بسبب تعمدها فصله من الكلية بمدينة الحسكة.

وبحسب "تلفزيون الخبر" المقرّب من نظام الأسد، أن نائبة عميد كلية الزراعة في فرع جامعة الفرات الدكتورة "هيام عبد الصبور" تعرضت للضرب عبر عصا كهربائية من قبل شخص مجهول أثناء خروجها في ممر الكلية الخارجي.

وقال مدير فرع جامعة الفرات بالحسكة د. نجم الحميدي: إن "نائب العميد د. هيام (وهي مصرية الجنسية) أثناء جولتها على القاعات الامتحانية شاهدت أحد الشبان يرتدي كمامة على وجهه ويسير ضمن ممر الكلية، فطلبت منه المغادرة فوراً، وذلك لأن التجوال في ممرات الكلية أثناء الامتحانات ممنوع".

وأضاف أن "الشاب رفض الخروج مدعياً بأنه طالب في السنة الرابعة ينتظر شقيقه في السنة الثانية للخروج من الامتحان، حينها تدخل أحد مدرسي الكلية وأخرج الشاب خارج المبنى، لينهى حالة المناقشة مع هيام".

واستطرد "الحميدي"، "إلا أنه في نهاية الدوام عند الساعة الثالثة عصراً، اعتدى نفس الشاب على د. هيام، وأصابها بجراح في رأس عبر عصا كهربائي، وتم إسعافها للمشفى لتلقي العلاج"، مؤكداً أنَّها خرجت إلى منزلها وهي بحالة صحية جيدة.

يشار إلى أن الكلية وفرع الجامعة فتحوا تحقيقاً بالحادثة لمعرفة الشخص المعتدي للتأكد إن كان بالفعل من طلاب الكلية أو من خارجها، وسبق عملية الاعتداء، حملة تحريض ضد الدكتورة من قبل طلاب، ومجهولين، على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح "الحميدي" بأنّها "من خيرة كوادر جامعة الفرات على المستوى العلمي والتعليمي، وهي ذات شخصية متمسكة بالقوانين والأنظمة الناظمة لعمل الجامعات، وهذا النوع حالياً لم يعد يعجب طلاب الجامعات".

اقرأ أيضاً: قتلى من "قسد" بقصف مسيرة تركية شمال الرقة

شاهد إصداراتنا