الخميس 11 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

قرار جديد من حكومة الأسد يُثير استياء المتزوجين حديثاً

03 سبتمبر 2020، 11:13 ص
جنود من ميليشيات الأسد
جنود من ميليشيات الأسد

أعلنت مديرية محروقات طرطوس التابعة لنظام الأسد، التوقف عن منح المتزوجين حديثاً أسطوانة غاز منزلي فارغة.

وقال مدير "سادكوب" عدنان ديب، على صفحته الشخصية بموقع فيس بوك، الأربعاء: إنه "تم إيقاف قرار منح أسطوانة غاز فارغة للمتزوجين".

وأرجع ديب السبب إلى عدم توفر أسطوانات جديدة، مؤكداً أنه لا إنتاج حالياً لأسطوانات الحديد، دون تحديد موعد لاستئناف منحها.

من جهته، أكد عضو المكتب التنفيذي لمحافظة طرطوس، بيان عثمان، أن المحافظة بأمس الحاجة لمخصصات إضافية من أسطوانات الغاز، سواء للمنازل أو أسطوانات الغاز الصناعية.

وأضاف عثمان أن الصناعي أو صاحب المهنة اليوم ملزم باستخدام الأسطوانات الصناعية تحت طائلة المساءلة القانونية، وكمياتها غير متوفرة، داعياً لضرورة الحل السريع لهذه المشكلة.

وأثار قرار سادكوب سخرية الموالين على مواقع التواصل، حيث قال أحدهم: "ربما تفاجأ المعنيون بوجود شباب وشابات عازمون على المغامرة والزواج وسط هذه الظروف، دون أن ينتبهوا لأهمية تأمين الأسطوانات الحديدية".

ونصح متابع آخر المقبلين على الزواج ممن جهزوا واشتروا الذهب، وأحضروا لوازم الحفل، أن ينتظروا قليلاً ويفكروا، فليس هناك "جرة فاضية".

ويعاني السكان في مناطق سيطرة نظام الأسد من عدم توفر الغاز المنزلي، وخاصة بعد تطبيق نظام البطاقة الذكية التي أثبتت فشلها وفاقمت المشكلة بشكل أكبر.

اقرأ أيضاً: الأردن يستأنف عمل معبر "نصيب" الحدودي مع نظام الأسد

وتشهد الأوضاع المعيشية في مناطق سيطرة نظام الأسد حالة مزرية بعد الارتفاع الكبير لأسعار المواد الغذائية، بسبب سوء الأحوال الاقتصادية وتفشي الفساد بشكل كبير في حكومة النظام التي وضعت المواطنين في آخر اهتماماتها.