الإثنين 29 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

قاطنون بمخيمات الشمال السوري يغمى عليهم من الشمس

03 سبتمبر 2020، 10:11 م
رش المياه في المخيمات شمالي سوريا
رش المياه في المخيمات شمالي سوريا

أصيب عدد من المدنيين بحالات ضربة شمس أو إغماء، الخميس، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في مخيمات الشمال السوري، وسط تحذيرات من فرق الدفاع المدني لتجنب ازدياد الحالات.

وقال "الدفاع المدني" في إدلب على صفحته في فيسبوك: إن "فرقه نقلت ثلاثة أطفال أصيبوا بضربة شمس في مناطق ريف حلب الغربي وأطمة شمال إدلب، كما تم إسعاف شاب أصيب بالإغماء نتيجة الحرارة في مدينة إدلب".
حالة إغماء بمخيمات الشمال السوري.j3.jpg
حالة إغماء بمخيمات الشمال السوري.2.jpg
وأضاف "نهيب بأهلنا المدنيين عدمَ التعرض لأشعة الشمس في أوقات الذروة وخاصة الأطفال عند فترات الظهيرة والإكثار من السوائل وتعريض الجسد للمياه مع ارتفاع درجات الحرارة ووصولها لدرجات تتراوح ما بين 46/43 درجة.

وأردف "سعياً منا للتخفيف عن أهلنا المدنيين النازحين في المخيمات، ومع الارتفاع الكبير بدرجات الحرارة قامت فرقنا بنثر المياه والرزاز في بعض المخيمات غرب إدلب، وذلك لتقليل من خطر الإصابات بحالات فقدان الوعي وضربات الشمس وخفض درجة الحرارة ما أمكن".
رش المياه في المخيمات.j2.j.jpg
رش المياه في المخيمات.j.jpg
وحذر الدفاع المدني من التعرض لأشعة الشمس مقدماً بعض النصائح حول التعامل مع ارتفاع درجات الحرارة حفاظا على سلامة الأهالي.
نصائح.jpg
وتواصل فرق الدفاع المدني عمليات التنظيف وإزالة الأتربة والأعشاب على طريق الكورنيش المحيط بمدينة إدلب في حملة "سلامٌ لإدلب"، التي أطلقها أول أمس الثلاثاء لتجميل وتنظيف شوارع المدينة، وذلك في إطار الجهود التي يبذلها لخدمة المدنيين في الشمال السوري.

وتفتقر معظم الخيام في المخيمات العشوائية إلى العوازل الشمسية القادرة على عكس أشعة الشمس، وبالتالي تُعرّضُ سكان الخيام لخطر الإصابة بضربة شمس لا سيما الأطفال منهم.

اقرأ أيضاً: جرحى بانفجار مفخخة في "معرة مصرين" شمال إدلب

وأحصى فريق "منسقو استجابة سوريا" في بيان له، الثلاثاء، الأوضاع الإنسانية والميدانية في شمالي غربي سوريا خلال شهر آب/أغسطس 2020.

شاهد إصداراتنا