الأربعاء 03 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

تأكيد إسرائيلي باستمرار العمل ضدّ تموضع إيران في سوريا

07 سبتمبر 2020، 02:01 م
علم إيران وإسرائيل
علم إيران وإسرائيل

أكد مسؤول عسكري في جيش الاحتلال الإسرائيلي أنّهم مستمرّون في العمل ضدّ تموضع الاحتلال الإيراني في سوريا، مع استعدادهم لجميع السيناريوهات في المنطقة.

وقال قائد المنطقة الشمالية بالجيش الجنرال أمير برعام، أمس الأحد، خلال اجتماع مع رؤساء السلطات المحلية ومدراء مستشفيات الشمال لتقييم الأوضاع الأمنية ومناقشة تحديات الفترة المقبلة, "لقد حقّقنا حتى الآن الإنجازات الأمنية التي حدّدناها لأنفسنا".

وأضاف "بما في ذلك منع (حزب الله اللبناني) من الإنجازات، والحفاظ على الروتين المدني والسياحة في الشمال، وفتح العام الدراسي بشكل اعتيادي، ومواصلة النشاطات ضدّ التموضع الإيراني في سوريا، وضدّ تعاظم قوة (حزب الله) في لبنان".

وأشار إلى أنه رغم ذلك، فإنّ "الوضع الأمني لم ينتهِ بعد، وسنواصل حالة الجاهزية العملياتية المعزّزة أيضاً في الأسابيع المقبلة".

وذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيانٍ، أنّ قواته بالمنطقة الشمالية "تواصل الحفاظ على استعدادها لجميع السيناريوهات من أجل حماية سكان الشمال وإسرائيل".

وتعتبر القيادة الشمالية في جيش الاحتلال، رؤساء السلطات المحلية ومدراء المستشفيات، شركاء في الجهود المبذولة للحفاظ على الروتين المدني في الشمال.

وتواصل  الطائرات الإسرائيلية قصفها لمواقع ميليشيات إيران وحزب الله في سوريا، كان آخرها، استهداف مطار دمشق الدولي في 31 آب/أغسطس الفائت، ومطار تي فور العسكري شرق حمص في 2 أيلول/سبتمبر الجاري، وأكدت شركة الأقمار الصناعية الإسرائيلية "إيميج سات" استهداف مخازن أسلحة تتبع لـ"فيلق القدس الإيراني".

وسبق أن أفادت قناة "كان" العبرية الرسمية، بأن سلاح الجو الإسرائيلي دمّر خلال السنوات الثلاث الماضية، ثلث نظام الدفاع الجوي السوري، ولفتت إلى إطلاق إسرائيل 4239 صاروخاً وقنبلة ضد أهداف في سوريا.

اقرأ أيضاً: نهر الفرات يبتلع أربع طفلات في دير الزور

شاهد إصداراتنا