الإثنين 21 سبتمبر 2020
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

"سيف سبيعي" الموالي لنظام الأسد يسخر من أعضاء مجلس الشعب!

07 سبتمبر 2020، 02:55 م
"سيف سبيعي" الموالي لنظام الأسد يسخر من أعضاء مجلس الشعب!

سخر الفنان السوري سيف الدين سبيعي من أعضاء مجلس الشعب في نظام الأسد بعد صمتهم تجاه المواطنين العالقين على الحدود اللبنانية السورية بسبب قرار دفع المواطن ـ100$ للنظام عند دخوله الحدود السورية.

وقال في منشور له على فيسبوك أمس الأحد: "في حدا عندو فكرة إذا حدا من أعضاء مجلس الشعب الجديد حاول يعترض على قرار الحكومة حول صرف الـ 100$ على الحدود ليلي بدو يرجع البلد شي!!؟؟".

وأضاف الممثل المعروف بموالاته الشديدة لبشار الأسد، "ولّا ما حدا منهون فكر يعترض !!!؟؟ ولا مو وقتها هلق ... مو وقتها مو ... !!؟؟؟؟ هلق دوبهون يشتغلو على تحقيق وحدة الأمة العربية !!".

وشارك الممثل السوري محمد خير جراح منشور "سبيعي على صفحته بموقع فيسبوك, مذكراً بأحد أهم مواد دستور سوريا ... فكتب: "هزلت .. هلأ إذا واحد راجع على بيته .. لازم يدفع مصاري .. معقول !!!! عن جد .. عن جد .. هزلت".

وتابع "للتذكير.. المادة 38 من دستور الجمهورية العربية السورية: لا يجوز إبعاد المواطن عن الوطن، أو منعه من العودة إليه".

وتفاعل مع "سبيعي" عدد كبير من الجمهور منتقدين طريقة تعامل نظام الأسد مع المواطنين الذين ليس بقدرتهم فعل ذلك، وما أثار سخريتهم أكثر هو جواب رئيس وزارة الهجرة والجوازات اللواء ناجي نمير عن مصير هؤلاء الأشخاص العالقين.

وقال "النمير": إنهم "أصبحوا عالة ولكنهم مستمرين في حياتهم اليومية على الحدود آكلين شاربين نايمين، حتى يتم تأمين مئة دولار من ذويهم أو أحد أقاربهم".

يذكر أن هناك العديد من السوريين العالقين على الحدود السورية اللبنانية, ولا يسمح لهم بدخول سوريا لأنه لا يمكنهم دفع 100$ على الحدود, كما أثار هذا القرار استياء شعبي كبير وسط صمت من جهات النظام الرسمية.

وسبق أن صرّح اللواء ناجي النمير، لصحيفة "الوطن" شبه الرسمية، أن "المبلغ الذي تم تصريفه من العائدين لسوريا وصل إلى مليون و421 ألف دولار أمريكي".

اقرأ أيضاً: تأكيد إسرائيلي باستمرار العمل ضدّ تموضع إيران في سوريا

شاهد إصداراتنا