الأحد 03 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

الجامعة العربية تبدأ اجتماعها على مستوى المندوبين

07 سبتمبر 2020، 04:41 م
جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

أعلنت جامعة الدول العربية، بدء أعمال الدورة 154 على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة فلسطين، للتحضير لأعمال اجتماع وزراء الخارجية العرب والذي يعقد الأربعاء القادم.

ويناقش مجلس الجامعة العربية، عدداً من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وعلى رأسها مستجدات القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي، وضرورة تفعيل مبادرة السلام العربية.

وطالب دياب اللوح، مندوب فلسطين بالجامعة العربية، ورئيس الدورة، الدول العربية، بالالتزام بالمبادرة العربية، لعام 2002، بشكل كامل.

وقال اللوح خلال كلمة ألقاها في افتتاح أعمال الدورة "نُجدد التأكيد على ضرورة التمسك بتنفيذ المبادرة العربية للسلام من الألف إلى الياء، طبقاً لما نصت عليه، وهو إنهاء الاحتلال الإسرائيلي الغاشم للأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة كافة، دون استثناء، حتى الوصول إلى علاقات طبيعية لمن يرغب من الدول الشقيقة، مع إسرائيل".

وأضاف أن "عدم إنهاء الاحتلال الإسرائيلي بكافة أشكاله، والدخول في تطبيع العلاقات معه، سيكون له تداعيات كارثية على مستقبل القضية الفلسطينية والمنطقة".

وأشار اللوح إلى اتفاق تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة، الذي تم التوصل له في 13 أغسطس/آب الماضي، ورفضته القيادة الفلسطينية بشكل كامل، واعتبرته "خيانة".

وشدد مندوب فلسطين في خطابه على "أهمية التمسك بقرارات مجلس الجامعة العربية والقمم العربية ذات الصلة، المتمثلة بالرفض القاطع للخطة الأمريكية، "صفقة القرن، وما ارتبط أو تفرع عنها من مخططات أو إجراءات".

اقرأ أيضاً: المحكمة التركية العليا تصدر قراراً يخص دوام الموظفين

وأكد على ضرورة عدم التدخل في الشؤون الداخلية الفلسطينية، قائلاً: "في الوقت الذي أكدت فيه القيادة الفلسطينية أنها لا تتدخل في الشؤون الداخلية لأشقائنا العرب، إلا أنها أكدت أيضاً على مطالبة أشقائنا بالمبدأ نفسه واحترام استقلالية قرارنا الوطني".

ويأتي أعمال الدورة العادية، للجامعة العربية، بعد إفشال البحرين، مساع فلسطينية لعقد اجتماع طارئ على مستوى وزراء الخارجية، الأسبوع الماضي، لبحث اتفاق التطبيع الإسرائيلي الإماراتي، بحسب مصادر متعددة.

شاهد إصداراتنا: