الإثنين 08 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

"سرايا المنتقم".. ميليشيا إيران الجديدة لضرب القوات الأمريكية

13 سبتمبر 2020، 05:36 م
ميليشيات إيرانية في العراق
ميليشيات إيرانية في العراق

كشف الصحفي العراقي، شاهو القرة داغي، عن تشكيل إيران لميليشيا جديدة في العراق باسم "سرايا المنتقم"، بهدف ضرب القوات الأمريكية في المنطقة.

وقال داغي في تغريدة على حسابه في تويتر: "مليشيا جديدة تطلق على نفسها سرايا المنتقم تؤكد أنها تشكيل جديد على الساحة سوف يبدأ العمل العسكري على القواعد والأرتال الأمريكية خلال هذا الأسبوع بصواريخ وعمليات نوعية".

وأضاف: "دول العالم تعلن اختراعات وإنجازات جديدة لخدمة شعوبها ونحن نسمع مليشيات جديدة يومياً لزيادة البؤس والفوضى".

وتابع الصحفي ساخراً: "إذا استمر تشكيل الميليشيات الجديدة بهذه الصورة، فإننا قد نتحول إلى دولة تُصدر الميليشيات إلى الخارج بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي".

وأردف "وأخيراً نتحول من دولة تستورد من الإبرة إلى الصاروخ من الخارج، إلى دولة تُصدر البضاعة الإيرانية (الميليشيات) إلى الخارج.

وكان الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أعلن بوقت سابق، أن بلاده ردت وسترد على قتل الولايات المتحدة لقائد ميليشيات فيلق القدس قاسم سليماني.

اقرأ أيضاً: تفاصيل إسعاف تركيا لطفلة سورية أصيبت برصاص الأمن اليوناني

وقُتل سليماني مع القيادي في ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقي أبو مهدي المهندس، بضربة لطائرة أمريكية من دون طيار قرب مطار بغداد، في 3 من كانون الثاني/ يناير الماضي، وكلاهما مصنف على قوائم الإرهاب الأمريكية.

وفي 8 من الشهر نفسه، قصفت إيران بالصواريخ قاعدتين عسكريتين أمريكيتين في العراق، بينهما قاعدة "عين الأسد"، التي تضم نحو 1500 جندي أمريكي، ما أدى إلى إصابة عدد منهم.

ويعتبر سليماني من أبرز القياديين الإيرانيين الذين ينفذون ويرسمون السياسة العسكرية لإيران في المنطقة العربية، خلال سنوات الحرب الماضية.

شاهد إصداراتنا: