الإثنين 21 سبتمبر 2020
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78
...

مرحلة ما قبل الإنتاج .. تجهيز الفيلم

14 سبتمبر 2020، 01:20 م

أعشق مرحلة ما قبل الإنتاج في عملية صناعة الأفلام! إنها لحظة مثيرة عندما يلتزم الفريق بالكامل بمشروع ما. لقد حان الوقت للاستفادة من جميع مهاراتك الإبداعية ، دون قيود من الضغوط المالية واللوجستية. وهو الوقت الذي تضع فيه العمل الأساسي الذي سيجلب لك النجاح وسط ضغوط الإنتاج.

المهام التي يمكنك القيام بها خلال هذه المرحلة عديدة ، لكن - لكي لا تصاب بالجنون -  قبل أن يبدأ التصوير. إليك قائمة المهام الرئيسية التي أركز عليها للتأكد من نجاح وقتي قبل الإنتاج:

1) تحديد الجدول الزمني :

هذا هو أول شيء عليك فعله أثناء مرحلة ما قبل الإنتاج. حدد متى تريد التصوير ، وكم ستكون مدة التصوير ، مواقع التصوير المعالم التي ستحتاج إليها . معالجة السيناريو  ، الديكوباج الفني ، وتواريخ إختبار الممثلين  .

 تأكد من أن الجدول الزمني الخاص بك واقعي لمستوى خبرتك ونوع الإنتاج. إذا كانت خطتك طموحة للغاية ، يمكنك أن تغرق إنتاجك قبل أن تبدأ. إن وضع خطة شاملة والالتزام بها هو مفتاح نجاح  فيلمك .

2) معالجة السيناريو :

هذه هي عملية قراءة السيناريو وعمل التفريغات السبعة . كم عدد المشاهد الموجودة؟ كم عدد الشخصيات؟ ما هي المواقع المطلوبة؟ من الأفضل تسجيل هذه المعلومات في جدول بيانات excel ، ستحتاج إلى استخدامها لاحقًا للميزانيات ، ولوحات القصص ، وقوائم اللقطات ، والجداول الزمنية ، و أوردر التصوير ......   .

3) اكتب ميزانيتك :

عليك أن تعرف حدودك المالية قبل أن تتمكن من المضي قدمًا. ستحدد تفريغات السيناريو ميزانيتك الأولية. من المهم في هذه المرحلة إجراء مراجعة شاملة للسيناريو وتفاصيل النص لتحديد ما هو مطلوب لتصوير الفيلم جيدًا.

 بمجرد الانتهاء ، يمكنك ترجمة هذه التفاصيل والملاحظات إلى بنود الميزانية.

4) تجميع فريق العمل :

فريق العمل يشبه امتلاك فرقتك الخاصة التي ستقاتل المعارك بكفاءة وشجاعة. ساعات طويلة وأيام عديدة في الموقع ستكون مرهقة.  لذا العثور على أشخاص يعملون بجد ومهارة ولديهم مواقف جيدة أمر مهم .

5) معاينة مواقع التصوير :

خذ الوقت الذي تحتاجه للذهاب إلى المواقع المحتملة. التقط الكثير من الصور والملاحظات حول تفاصيل مثل مصدر الطاقة ، وأماكن وقوف السيارات ، والمرافق .... , تحدث مع مالكي المواقع إن أمكن لبناء علاقات إيجابية.

6) اختيار الممثلين  Casting :

يعتبر Casting من صلاحيات المخرج ،لذا عليك  اتخاذ أفضل قرارات  ممكنة. بعد أن يتم تحديد فريق الممثلين الخاص بك - إذا كان الجدول الزمني الخاص بك يسمح بذلك - ابدأ التدريبات.

 تحديد أولويات التدريبات يمكن أن توفر لك الوقت في تصوير المشاهد.

7) جلسات العمل :

يتم إنتاج الفيلم من قبل مجموعة متنوعة من الأفراد الذين يحاولون سرد قصة واحدة من خلال رؤية مخرج واحد.

يعد التصوير أمرًا مرهقًا  , هذا جهد ضخم يتطلب الكثير من التواصل. احرص علي توفير وقتًا للتحدث معهم وكن لطيفًا. 

وأخيرا ..  يجب أن يظل فريق عملك قادر على الاجتماع معًا باحترام وسعادة للمغامرة.

#يتصدر_الآن