السبت 06 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

كنز معلوماتي لـ"داعش" في قبضة الأمن التركي

16 سبتمبر 2020، 09:35 م
قوات أمن تركية خلال تنفيذ حملة اعتقالات لمطلوبين
قوات أمن تركية خلال تنفيذ حملة اعتقالات لمطلوبين

استطاعت القوات الأمنية التركية الحصول على كنز معلوماتي يخص تنظيم "داعش" كان بحوزة إرهابيين جرى اعتقالهم في ولاية ديار بكر جنوب شرقي البلاد.

ونشرت وسائل إعلام تركية الأربعاء، أن الفرق الأمنية عثرت على "ذاكرة" تحتوي على صور ومقاطع فيديو تشمل أنشطة تتعلق بعمل واستراتيجيات "داعش".

ولفتت إلى أن تلك المعلومات عثر عليها عقب إلقاء القبض على مسؤول التنظيم الإرهابي في ديار بكر "نهاد طوران" خلال عملية أمنية في إحدى المناطق قضاء الولاية.

ويشمل "الكنز" معلومات حول آلية تنفيذ التنظيم للعمليات الانتحارية، واستخدامه للطائرات المسيرة في استهدافاته، إضافة لخطبة خاصة بزعيم "داعش" السابق أبو بكر البغدادي.

وكانت السلطات التركية قد أصدرت مذكرة اعتقال بحق "طوران" بتهمة الانتماء لتنظيم إرهابي مسلح، حيث حكم غيابياً بالسجن 6 سنوات و3 أشهر، حيث يجري حالياً اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

اقرأ أيضاً: أمريكا: فرنسا مطالبة بفهم حقيقة حزب الله بصفته إرهابياً

في ذات السياق، نشرت وسائل الإعلام التركي أنه تم اعتقال 5 عناصر من "داعش" وجرى إحالتهم للقضاء، بعد توقيفهم خلال عمليات أمنية متزامنة بولايتي بورصة ومرسين مؤخراً.

كما تم العثور معلومات استراتيجية تخص "داعش" في الأماكن التي تم اعتقال عناصر التنظيم منها، وتشمل صور ووثائق لآليات الدعاية والتسويق التي ينتهجها الإرهابيون.

وضمن الضربات المتواصلة التي يتلقاها "داعش" في تركيا خلال الفترة الماضية، جرى اعتقال "برش جوشكن" الحارس الشخصي لمسؤول التنظيم في ولاية أضنة جنوبي تركيا "محمود أوزدان".

وتنفذ الأجهزة الأمنية التركية حملات اعتقال ومداهمة بشكل دوري في كافة الولايات بعد ورود معلومات حول تواجد عناصر "داعش" فيها، حيث يتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

اقرأ أيضاً: الكشف عن مساعي لنظام الأسد بهدف التقرب من دول الخليج وأوروبا

وصرح المتحدث باسم وزارة الداخلية التركية "إسماعيل جاتاكلي" في وقت سابق، من العام الماضي، بدء عملية ترحيل الإرهابيين المعتقلين في تركيا إلى بلدانهم.

وشدد "جاتاكلي" أن تركيا لن تكون بمثابة فندق لعناصر المنظمات الإرهابية من مواطني الدول الأخرى، مؤكداً أنه سيتم ترحيل كافة الإرهابيين على دفعات، وذلك حسب الجنسيات التي يحملونها.

شاهد من إصداراتنا: