الأربعاء 03 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

أكدت جاهزيتها دوماً

"الجبهة الوطنية" لـ"آرام": نرد يومياً على اعتداءات ميليشيات الأسد

13 نوفمبر 2019، 10:42 م
أثناء قصف مراكز تجمع مليشيات الأسد رداً على الاعتداءات بحق المدنيين
أثناء قصف مراكز تجمع مليشيات الأسد رداً على الاعتداءات بحق المدنيين

عائشة صبري – خاص آرام
استهدفت "الجبهة الوطنية للتحرير"، الأربعاء، مواقع ميليشيات الأسد في معسكر جورين ومحور عين سلمو، شمال غرب حماة، شمالي سوريا، محققة إصابات مباشرة، رداً على الغارات الجوية الكثيفة لطائرات الأسد وروسيا.

وقال النقيب "ناجي مصطفى أبو حذيفة" المتحدث باسم الجبهة الوطنية للتحرير، في تصريح خاص لـ"آرام": إن "فصائل الجبهة الوطنية تقوم بالرد يومياً على قصف ميليشيات الأسد للمدنيين".

وأضاف أنه خلال الفترة الأخيرة صعّدت ميليشيات الأسد وروسيا قصفها الجوي والبري على المدنيين ما أدى إلى وقوع عدة مجازر.

وبين أن محاولات ميليشيات الأسد المتكررة للتقدم من محور الكبانة شمالي اللاذقية فشلت جميعها وخسرت الميليشيات العديد من عناصرها وآلياتها العسكرية.

وتابع: "استهدفنا معسكرات جورين وأبو دالي وحاجز النمر في خان شيخون وتل سليمو بقذائف مدفعية وصاروخية، أسفرت عن مقتل وجرح العديد من عناصر ميليشيات الأسد إضافة إلى خسائر مادية في تلك المواقع".

وحول الأنباء التي تتحدث عن نية ميليشيات الأسد شن عملية عسكرية جديدة على ريف إدلب، أكد "أبو حذيفة" أنهم أعدوا الخطط العسكرية الدفاعية والهجومية على جميع الجبهات لمنع تقدمهم".

وسبق أن أعلنت "الجبهة الوطنية" أمس الثلاثاء، في بيان لها، عن مقتل وجرح عدد من عناصر ميليشيات الأسد إثر استهدافها نقطة تمركز لهم بقذائف المدفعية في قرية الحردانة على محور تل هواش شمال حماة.

كما قصفت محور السويرات شرق إدلب مخلفة قتلى وجرحى، فيما استهدفت آلية نقل جنود للمليشيات بصاروخ مضاد دروع عند محور الحويز غرب حماة.

وكانت الطائرات الحربية الروسية والمروحية التابعة لنظام الأسد كثفت غاراتها على المناطق المحررة شمالي سوريا مؤخراً، ما أدى إلى وقوع شهداء وإصابات في صفوف المدنيين وخروج مراكز حيوية وطبية عن الخدمة.

وإليكم فيدو يبين قصف الجبهة الوطنية لنقاط تمركز عصابات الأسد في ريف حماة بصواريخ غراد رداً على اعتداءها على المدنيين.