الجمعة 12 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

مخلوف ينفي سرقة والده لنفط سوريا

20 سبتمبر 2020، 04:22 م
رامي ملخوف وبشار الأسد
رامي ملخوف وبشار الأسد

أكد رجل الأعمال وابن خال بشار الأسد، رامي مخلوف، عدم صحة الاتهامات التي طالت والده إثر وفاته قبل نحو أسبوع، وما ورد عن استغلاله السلطة لتوسيع ثرواته وخاصة ما قيل عن "امبراطورية النفط".

وعرض مخلوف في تدوينة نشرها عبر صفحته الشخصية جزءاً من تاريخ أسرة مخلوف (من وجهة نظره) ليخلص إلى أن أسرته أصحاب نعمة "أبا عن جد"، وبالتالي فإن "كل ما ذُكِر من كلام افتراءِ بمجال النفط وغير ذلك وعار عن الصحة"، وفقاً لقوله.

وبيّن مخلوف أن جده وأخا جده (أحمد وإبراهيم مخلوف) كانا "من أكبر ملّاك الساحل السوري وكان لديهم رزق كثير واشتهروا بإنفاقه لمساعدة الفقراء والمحتاجين خلال أصعب فترة مرت بها سوريا أيام (سفر برلك) أثناء الاضطهاد العثماني".

وقال: إن "المساعدات التي تم تقديمها منذ مئة عام تقريبا تعادل ثروتنا اليوم وأكثر".

ولفت مخلوف إلى الاتهامات التي طالت والده وما قيل عن "الإمبراطورية المالية" وخاصة تلك المرتبطة بالنفط، مضيفاً أن "ما ذُكِر من كلام افتراءِ بمجال النفط وغيره عار عن الصحة فمن المعروف أن النفط السوري هو مع الدولة السورية حصرا".

وتابع "على كل حال العمل ليس عيبا، ولكن سرقة الناس والتعدي على أموالهم وأرزاقهم وأعراضهم هو العيب والحرام".

وأردف "إلى من أساء التعبير بحقنا على بعض مواقع التواصل الاجتماعي احذروا الإساءة إلى المؤمنين المحسنين ولا توجهوا التهم إلا بعد التأكد مما تقولون لأن لكم أهل وأولاد فحصنوهم واضمنوا رعاية الله لهم من خلال عدم التعدي على الآخرين".

واستكمل "تم إعادة فتح دار آل مخلوف مجددا للمحتاجين لتناول الطعام كل يوم جمعة على مدار السنة والترحم على روح الوالد" مشيرا إلى أنه سيسير على نهج والده وأجداده على أن يكون همه "هو مساعدة الآخرين من فقراء ومحتاجين وأن أكرس كل ما أكرمني الله به من رزق لخدمتهم".

اقرأ أيضاً: الطائرات الحربية الروسية تغير بشكل مكثف على إدلب

يشار إلى أنه تم الإعلان عن وفاة محمد مخلوف والد رامي وخال الرئيس بشار الأسد يوم 12 من الشهر الجاري، إثر إصابته بكورونا، وأعلنت عائلة مخلوف في حينه أنها لن تقيم عزاء "نظرا لظروف جائحة كورونا".

 

أتوجه بالشكر لكل من واساني بوفاة والدي من خلال تعليق أو مشاركة وأتمنى من الله أن يسدد خطاكم وأن يشكر سعيكم ومواساتكم...

Julkaissut ‎رامي مخلوفLauantaina 19. syyskuuta 2020