الخميس 11 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

بعد تحركات عسكرية .. غارات تستهدف الميليشيات الإيرانية في دير الزور

26 سبتمبر 2020، 02:14 م
ميليشيات إيرانية في سوريا
ميليشيات إيرانية في سوريا

شنت طائرات حربية غارات جوية على مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية في محافظة دير الزور شرقي سوريا، وذلك بعد تحركات عسكرية للميليشيات في مدينة البوكمال.

وأكدت شبكة "الخابور" المحلية، شنّ طائرات حربية مجهولة الهوية، صباح السبت، ثلاث غارات جوية على مواقع للميليشيات في محيط مدينة "البوكمال" شرق دير الزور، مشيرة إلى أنه لم يعرف بعد، حجم الخسائر والأضرار التي لحقت بها.

وتأتي هذه الغارات، بعد يوم من سحب مليشيات فاطميون وزينبيون، الحفارات والآليات الثقيلة من منطقة "الثلاثات" جنوب البوكمال، ومن قاعدة "الإمام علي" جنوب شرق البوكمال.

وأشارت شبكة "نهر ميديا" المحلية إلى أن المليشيات أودعت الآليات، في المربع الأمني التابع لها، في منطقة الصناعة بمدينة البوكمال، ولم يُعرف فيما إذا كانوا قد أنهوا أعمال الحفر في الموقعين، أم أن أوامراً صدرت بالتوقف وسحب الآليات.

يُذكر أن إيران أوقفت عمليات البناء في الموقعين، وتوجهت لحفر الأنفاق والخنادق على طول منطقة السكة، وأن الموقعين تعرضا للقصف عدة مرات من قبل طائرات يُعتقد أنها "إسرائيلية".

في حين، تحدثت مصادر محلية عن وصول قرابة المئة عنصر من ميليشيات إيران مع أسلحتهم وآلياتهم يوم أمس إلى "البوكمال"، مشيرة إلى أن قسماً منهم استولوا على المنازل القريبة من "مشفى بدر" الواقع في حي "الهجانة" الخاضع لسيطرة "حزب الله" العراقي.

وتتعرض مواقع الميليشيات الإيرانية في دير الزور بين الحين والآخر لغارات جوية يسفر بعضها عن وقوع قتلى وجرحى، وبالرغم من عدم تبني أي جهة مسؤوليتها عن هذه الهجمات إلا أن العديد من التقارير الاستخبارية تشير إلى وقوف إسرائيل خلفها.

اقرأ أيضاً: بتصريحات جديدة .. "مسد" تُهاجم نظام البعث في سوريا

شاهد إصداراتنا