الثلاثاء 09 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

موالون لنظام الأسد يتجمعون أمام نقطة تركية في إدلب

06 أكتوبر 2020، 09:02 م
نقطة تركية في إدلب
نقطة تركية في إدلب

تجمع العشرات من موالي نظام الأسد أمام نقطة عسكرية تركية في قرية معرة حطاط التابعة لمدينة معرّة النعمان جنوب محافظة إدلب شمالي غربي سوريا.

ونشرت صفحة "الجمهورية العربية السورية" التابعة للنظام في "فيس بوك، الثلاثاء، تسجيلاً مصوّراً أظهر تجمع العشرات، وطالبوا بخروج القوات والنقاط العسكرية التركية، وردّدوا هتافات تؤيّد رأس نظام الأسد.

 

تنديد شعبي وجماهيري من امام نقطة الاحتلال التركي في معر حطاط بادلب يطالبون بخروج الاحتلال التركي من سورية

Julkaissut ‎الجمهورية العربية السورية‎ Tiistaina 6. lokakuuta 2020

وبثت صفحة "الإعلام الالكتروني في حماة" تسجيلاً آخراً قالت إن "السوريين يرفعون علم الجمهورية العربية السورية فوق نقطة الاحتلال التركي في معرحطاط بريف إدلب ويطالبون بخروجهم من الأراضي السورية".

وتناقل ناشطون سوريون تسجيلاً صوتياً، ينسب إلى رئيس بلدية "حوا" المدعو "إبراهيم الجاسم"، تضمّن دعوات وجّهها إلى أهالي بلدته للتظاهر حول النقاط التركية، بخطاب يحمل لهجة التهديد والوعيد مطالباً عدم التذرع بأزمة المحروقات، بهدف حشدِ أكبرِ عددٍ من الأشخاص.

وبحسب ما نقلت شبكة "المحرر" المحلية عن "الجاسم"، فإنّ التوافد على النقاط هو "واجب وطني" مشدّداً على تلبية الدعوة إلى جانب أيِّ دعوة أخرى، واعداً من يذهب للاعتصام أمام النقاط التركية سيجري تزويده بالمحروقات التي سوف تأتي لمنطقة أبو الظهور بعدَ عودته، بحسب ما ورد في التسجيل.

وفي 16 أيلول/ سبتمبر الماضي، تداولت مواقع وصفحات موالية صوراً لعدد من مؤيدي وموظفي الأسد يحملون صوراً لبشار الأسد ولافتات مكتوب عليها عبارات ضد القوات التركية، وذلك أثناء تجمعهم بالقرب من النقطة التركية في مدينة مورك بريف حماة الشمالي.

اقرأ أيضاً: شرط جديد لمعبر "باب السلامة" الحدودي مع تركيا

شاهد إصداراتنا