الخميس 02 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.69 ليرة تركية / يورو
40.53 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.63 ليرة تركية / الريال السعودي
32.36 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.69
جنيه إسترليني 40.53
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.63
دولار أمريكي 32.36

قيادي في "الجيش الوطني": مدينة جديدة ستكون على "موعد مع الحرية"

11 أكتوبر 2020، 11:02 ص
الفصائل الثورية
الفصائل الثورية

قال القيادي في الجيش الوطني السوري مصطفى سيجري: إن "العمليات العسكرية في منطقة شمال سوريا، ستُستكمل قريباً"، وذلك في إطار حديثه عن عملية "نبع السلام" في الذكرى الأولى لانطلاقتها ضد ميليشيات الحماية.

وأكد سيجري في تغريدة على "تويتر" أن الجيش الوطني السوري سيمنع قيام "دولة عنصرية إرهابية"، كما أنه لن يسمح باغتصاب أجزاء من الأراضي السورية. 

وأضاف: "في الذكرى الأولى لعملية نبع السلام نؤكد على أن تحرير كل من عفرين وتل أبيض ورأس العين لم يكن إلا خطوة أولى، وقريباً تستكمل العمليات العسكرية وستكون عين العرب (شرق حلب) على موعد قريب مع الحرية".

وتابع "وفق التفاهمات التركية الروسية والتي نصت على قيام الروس بإخراج تنظيم قسد الإرهابي من المناطق الحدودية وبعمق 32كم، يمكن القول اليوم إن روسيا فشلت في تنفيذ التزاماتها".

وأردف "وما زالت ميليشيات قسد الإرهابية تسيطر على المناطق الحدودية، وعليه يحق لتركيا التحرك عسكرياً إلى جانب الجيش الوطني لطرد المجموعات الإرهابية". 

واستكمل "قسد تعتبر تنظيماً عنصرياً يتزعمه قادة حزب العمال الكردستاني ويستخدم بعض الشخصيات العربية والتركمانية ستاراً ويختبئ خلفها، ويسعى لاقتطاع أجزاء من الأراضي السورية وإقامة ما يسمى بإقليم كردستان سوريا".

ولفت إلى أن "العمليات الإرهابية" التي تستهدف مناطق الشمال السوري وآخرها في مدينة "الباب" شرق حلب، كانت ميليشيات "قسد" تقف خلفها، مضيفاً أن "وقف الهجمات الإرهابية على المناطق المحررة يستوجب استئصال هذا التنظيم الخبيث وطرده إلى خارج الأراضي السورية".

اقرأ أيضاً: ممثل موالٍ لنظام الأسد يشتم شخصاً طلب مساعدة مالية منه

يذكر أن الفصائل الثورية تواصل صد هجمات ميليشيا الأسد والميليشيات الروسية على مناطق سيطرتها شمال سوريا.