الأربعاء 03 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

جريمة بشعة تهز الأردن والملك يتدخل  

15 أكتوبر 2020، 12:36 م
جريمة بشعة تهز الأردن والملك يتدخل  
جريمة بشعة تهز الأردن والملك يتدخل  

وقعت جريمة بشعة – هزت المملكة الأردنية الهاشمية – في مدينة الزرقاء شرق العاصمة عمان، مساء الثلاثاء 13 أكتوبر/تشرين الأول 2020، حيث أقدم مجموعة من الأشخاص على بتر يدي فتى أردني يبلغ من العمر 16 عاماً وفَقْئ عينيه وتدخل الملك في التفاصيل.

وأكدت مصادر إعلامية أردنية، الأربعاء، أن الملك تدخل شخصياً للإشراف على تفاصيل الجريمة، مبينةً أنه أكد على ضرورة اتخاذ أشد الإجراءات القانونية بحق المجرمين الذين يرتكبون جرائم تروّع المجتمع.

وبينت أن الملك أكد على أهمية أن ينعم المواطنون بالأمن والاستقرار، موجهاً أوامره بتوفير العلاج اللازم لفتى تعرض لجريمة بشعة في محافظة الزرقاء، آمراً بضرورة إحاطة الفتى البالغ من العمر 16 عاماً العناية الصحية اللازمة، عقب الاعتداء عليه.

اقرأ: مقاطع جنسية لـ"عنتيل الجيزة" .. وتفاصيل صادمة بمئة مقطع مصور

وفي تفاصيل الجريمة، أكدت المصادر الإعلامية أن الجريمة كانت ثأراً من والده، إثر جريمة قتل سابقة، منوهةً إلى أن المصادر الأمنية تلقت بلاغاً يفيد بوجود شخص مبتور اليدين في منطقة الشرق وملقى بالشارع العام.

وأفادت أن القوات الأمنية هرعت إلى المكان، وعند وصولها تبين أنه حدث يبلغ من العمر 16 عاماً، ويعاني من بتر في يديه الاثنتين، وفقئ عينيه الاثنتين على إثر جريمة قتل سابقة في مخيم الزرقاء.

وقالت إنه "تم إسعاف الفتى إلى مستشفى الزرقاء الحكومي من قبل الدفاع المدني، وهو في حالة سيئة فيما بدأت السلطات تحقيقاتها للوقوف على ملابسات القضية وإلقاء القبض على الجاني".

من جهته، أفاد الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردنية عن حالة المجني عليه فقال: "إن مجموعة من الأشخاص وعلى إثر جريمة قتل سابقة قام بها أحد أقاربه اعترض مجموعة من الأشخاص طريقه واصطحبوه إلى منطقة خالية من السكان".

وتابع "قاموا بالاعتداء عليه بالضرب والأدوات الحادة، فيما تم إلقاء القبض على مرتكبي الجريمة".

وأثارت الجريمة ضجة واسعة في الأردن، حيث انتشر فيديو الجريمة بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، فيما أصدرت السلطات الأردنية قراراً عاجلاً يمنع تداول المقطع وفقاً لما تداولته وسائل إعلام محلية.

شاهد إصدارتنا: