الأربعاء 18 نوفمبر 2020
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

الإمارات تطلب من إسرائيل فتح سفارة لها بتل أبيب بأسرع وقت

20 أكتوبر 2020، 05:11 م
الإمارات تطلب من إسرائيل فتح سفارتين في البلدين
الإمارات تطلب من إسرائيل فتح سفارتين في البلدين

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن دولة الإمارات، تقدمت بطلب رسمي إلى إسرائيل للإسراع في فتح سفارة لها في تل أبيب.

وقالت الخارجية الإسرائيلية في بيان، الثلاثاء: "وجه وزير الخارجية الإماراتي رسالة شخصية لوزير الخارجية غابي أشكنازي، قال فيها نريد فتح سفارة في تل أبيب في أقرب وقت ممكن"، وفقاً لوكالة "آكي" الإيطالية.

وأضافت أنه "خلال مأدبة غداء للوفد الرسمي لدولة الإمارات في إسرائيل، سلم الوفد رسالة من وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زياد آل نهيان لنظيره الإسرائيلي غابي أشكنازي، طلب فيها فتح سفارة إماراتية في إسرائيل".

وقال وزير الخارجية الإماراتي في الرسالة: "لا يسعني إلا أن أقدّر كل الجهود التي تبذلونها لتعزيز التعاون بين بلدينا، وأنا واثق تماماً من دعمكم المطلق لفتح بعثتين دبلوماسيتين في تل أبيب وأبو ظبي في أقرب وقت ممكن".

وكانت الإمارات وقعت مع إسرائيل اتفاقيات ثنائية في مجالات الرحلات الجوية، والسفر بدون تأشيرة، وحماية الاستثمار، والتعاون في العلوم والتكنولوجيا.

اقرأ أيضاً: الكشف عن السبب الرئيسي لانسحاب تركيا من مواقعها في مورك

وأعلن رئيس مؤسسة تمويل التنمية الدولية الأميركية، آدم بوهلر، أن الولايات المتحدة وإسرائيل والإمارات ستؤسس صندوقاً مشتركاً للتنمية.

ويوم الخميس الماضي، صدَّق الكنيست الإسرائيلي على اتفاق التطبيع بين إسرائيل والإمارات، فيما قوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع، واعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية خيانة من الإمارات، وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

يُذكر أنه في 13 أغسطس الماضي، توصلت الإمارات وإسرائيل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، قبل أن يوقع الجانبان، منتصف سبتمبر، على اتفاق السلام بينهما بمشاركة البحرين أيضاً.

شاهد إصداراتنا: