السبت 13 فبراير 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

أنباء عن وفاة زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري

14 نوفمبر 2020، 11:46 ص
أيمن-الظواهري
أيمن-الظواهري

تداولت وسائل إعلام عربية نبأ وفاة ثاني أبرز قياديي في تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، بعد صراع طويل مع المرض في قطر، حيث لم يصدر أي تصريح رسمي من التنظيم لتأكيد أو نفي الخبر.

وأفادت وسائل إعلام سورية، السبت، بأن التنظيم أعلن عن انقطاع الاتصالات مع أيمن الظواهري منذ، عدة أيام، حيث كانت آخر تعلمياته تجنب المواجهة العسكرية المباشرة مع هيئة تحرير الشام في سوريا.

بدورها، نشرت الإعلامية اللبنانية ريما عساف عبر صفحتها الرسمية: "نيويورك تايمز تكشف اليوم عن اغتيال الرجل الثاني في القاعدة عبدالله أحمد عبدالله في آب بإيران مع ابنته أرملة أحد أبناء بن لادن، مصادر القاعدة تعلن وفاة زعيمها أيمن الظواهري في الدوحة بعدما انتقل إليها من إيران".

من جانبه، قال أحد نشاط مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنيس جعطيط: " القاعدة تعلن وفاة زعيمها أيمن الظواهري في مقر إقامته في الدوحة بعد أن انتقل لها من جنوب إيران".

وأضاف جعطيط "هل لكم أن تتخيلوا أن الظواهري والقرضاوي ومنظري الإرهاب بالمنطقة روجوا شعار "اخرجوا الكفار من جزيرة العرب" لتبرير تفجيراتهم ضد السعودية وهم يسكنون في قطر قلب قواعد الجيوش الغربية".

وتابع " تنظيم القاعدة يعلن وفاة زعيم التنظيم أيمن الظواهري في مقر إقامته بالدوحة عاصمة ومستنقع الإرهاب تنظيم الحمدين القطري الإرهابي يقيم سرادق عزاء للإرهابي ولد 1951م، خلفاً لأسامة بن لادن، وزعيم تنظيم الجهاظ الإسلامي نفذ أجندة أمريكية في تشويه الإسلام والمسلمين بأنهم إرهابيين".

اقرأ أيضاً: حديث في انْخِفاض وتَراجُع قِيمَة اللِّيرة التُّرْكية

يشار إلى أن أيمن الظهواري يعتبر زعيم تنظيم القاعدة خلفاً لأسامة بن لادن بعدما كان ثاني أبرز قياديي التنظيم التي تصنفها معظم دول العالم كمنظمة إرهابية من بعد أسامة بن لادن.

شاهد إصداراتنا: