الجمعة 20 نوفمبر 2020
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

"أردوغان" يعلن عن جملة قرارات بشأن مواجهة "كورونا"

17 نوفمبر 2020، 08:56 م
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء، عن جملة من القرارات التي سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة لمواجهة ارتفاع وتيرة إصابات "كورونا" في البلاد.

وأكد "أردوغان" عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي، أنه سيتم فرض حظر تجوال جزئي يومي السبت والأحد من كل أسبوع، حيث سيبدأ من الثامنة مساءً وحتى العاشرة صباحاً.

وأشار إلى أنه سيتم تقييد عمل المطاعم والمقاهي وصالونات الحلاقة ومراكز التسوق والبقالات من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 8 مساء فقط، كما سيتم منع إقامة الأنشطة الرياضية في الملاعب المغلقة والتدخين في الأماكن العامة.

وبين أن التعليم عن بُعد سيستمر حتى نهاية العام الحالي، مشدداً على أن الإجراءات المُطبقة على كبار السن ستشمل الشباب دون سن العشرين، كما ستقام المباريات والمسابقات الرياضية دون جمهور حتى نهاية العام.

اقرأ أيضاً: استطلاع يكشف نظرة الأتراك بشأن إجراءات الدولة لمواجهة "كورونا"

وقال أردوغان: "ستبقى دور السينما مغلقة حتى نهاية العام تماشياً مع التدابير المفروضة، وعازمون على استثمار الفرص المتاحة أمام بلادنا في إطار بناء النظام الاقتصادي العالمي الجديد الذي اكتسب وتيرة متسارعة إثر كورونا".

ونوه إلى أن المكتبات الوطنية ستبقى مغلقة الى نهاية السنة، فيما ستنتقل المطاعم إلى نظام توصيل الطلبات.

في سياق آخر، ذكر الرئيس التركي أن التغييرات التي تم تنفيذها الفترة الأخيرة في وزارة المالية والبنك المركزي تمت ضمن مرحلة إصلاحات جذرية في مجال الاقتصاد والحقوق.

شاهد من إصداراتنا: