الإثنين 22 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

مقتل "العكو" أحد أبرز قادة الميليشيات الموالية في ريف دمشق

20 نوفمبر 2020، 03:34 م
القيادي عبدالله العص
القيادي عبدالله العص

أفادت مصادر إعلامية محلية، بمقتل أحد أبرز قيادات ميليشيا الدفاع الوطني التابع للنظام في مدينة حرستا بريف دمشق، جنوبي سوريا.

وذكر موقع "صوت العاصمة"، أن عبوة ناسفة استهدفت صباح الجمعة سيارة القيادي في ميليشيا الدفاع الوطني، عبدالله العص، المعروف بـ"العكو"، أدت إلى بتر قدميه نقل على إثرها إلى المشفى قبل أن يموت هناك متأثراً بجروحه.

وأوضح الموقع أن العص الذي ينحدر من مدينة حرستا، يُعتبر أحد أبرز مروجي المخدرات بالمنطقة، وعمل كمُخبر لاستخبارات النظام، ضد الأهالي خلال الاحتجاجات السلمية.

وأضاف أنه انتقل إلى العمل المسلح لاحقاً إلى جانب ميليشيات الأسد، عبر تأسيس ميليشيا سُميت "أشبال الأسد ضمّت عدداً من أبناء الغوطة الشرقية.

وشارك العص عبر الميليشيا التي يقودها معارك النظام في حماه وحمص وريف دمشق، وانتهى به الأمر ليُقاتل أبناء مدينته حرستا قبيل خروج الفصائل من الغوطة الشرقية نحو الشمال السوري، وفقاً لـ"صوت العاصمة".

ودخل العص حرستا بعد سيطرة النظام، وبدأ باستقطاب الشباب لتشكيل ميليشيا محلية تحت اسم الدفاع الوطني، تتبع بشكل رئيسي لميليشيا "النمر" التي يقودها العميد في المخابرات الجوية "سهيل الحسن".

اقرأ أيضاً: الجيش الأذربيجاني يدخل إلى إقليم أغدام بعد انسحاب القوات الأرمنية

ونقل الموقع عن أحد الأهالي ترجيحه بوقوف أشخاص محسوبين على النظام وراء عملية الاغتيال، موضحاً أن العص كان على خلافات كبيرة مع قادة ميليشيات أخرى، بهدف توسيع سيطرته على المدينة واستقطاب أكبر عدد من الشباب.

يُذكر أن التفجيرات التي تطال عسكرين ومسؤولين في نظام الأسد ازدادت خلال الآونة الأخيرة، والتي تسجل ضد مجهولين رغم القبضة الأمنية التي تفرضها أجهزة أمن ميليشيات الأسد.

شاهد إصداراتنا: