الأحد 22 نوفمبر 2020
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

الكشف عن نية نصر الحريري منافسة بشار الأسد بانتخابات الرئاسة

21 نوفمبر 2020، 07:57 م
رئيس الائتلاف نصر الحريري
رئيس الائتلاف نصر الحريري

كشف مصدر مطلع في الائتلاف الوطني السوري السبت، أن رئيس الائتلاف نصر الحريري يعتزم منافسة بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وقال المصدر لموقع "قاسيون"، إنه تم تشكيل مفوضية وطنية للانتخابات في سوريا بشكل فردي خلال اجتماع ضمّ كلّا من "الحريري"، وأمين سرّ الهيئة السياسيّة رياض الحسن وممثّل الحراك الثوري في الحسكة ياسر الفرحان وممثّل محافظة حمص عبد الإله الفهد.

وبين أن قرار منافسة "الأسد" في انتخابات الرئاسة، جاء بعد إقناع المجتمعين لـ"الحريري" بذلك، معتمدين على أصوات السوريين في الشمال السوري المحرّر إضافة لدول اللجوء.

ولفت إلى أن "الحريري" يحاول استثمار الأزمات الاقتصاديّة التي يتعرّض لها السوريّون في مناطق سيطرة نظام الأسد، للحصول على أصواتهم في حال ترشح للرئاسة.

وذكر أن المقربين من رئيس الائتلاف يسعون للحصول على 400 مليون دولار من جهات لم يتم الكشف عنها من أجل الحملة الانتخابية، مبيناً أنهم يعملون لإقناع الامم المتّحدة لمراقبة تلك الانتخابات.

اقرأ أيضأً: "داعش" يتبنى القصف الصاروخي للعاصمة الأفغانية كابل

وأعلن الائتلاف أمس، عن تشكيل مفوضية وطنية للانتخابات، حيث أثار ذلك استغراب عدد من المراقبين، الذين قالوا "إنها خطوة تتعارض مع صلاحياته".

وأكد عدد من المختصين أن قرار الائتلاف يتناقض مع مقررات مؤتمر جنيف1، التي تنص على تشكيل هيئة حكم انتقالي في سوريا، تقود الحل السياسي في البلاد، دون وجود بشار الأسد على رأس السلطة .

وتعقيباً على ذلك، أصدر الائتلاف بياناً أكد فيه أن الخطوة تأتي كمحاولة لتعبئة الشعب السوري وتنظيمه فقط لا غير، وأنه لا يزال يعتبر، سقوط بشار الأسد، أولية قبل أي عملية سياسية.

وكان رجل الأعمال فراس طلاس قد كشف أن صديقاً روسياً له أبلغه بأن "الحريري" ينسق مع الروس ليكون مرشحاً منافساً لبشار الاسد في انتخابات الرئاسة عادم 2021.

شاهد من إصداراتنا: