الجمعة 26 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

تزامناً مع ترميم معبر حدودي

افتتاح مراكز للشرطة في مناطق "نبع السلام" شمالي سوريا

19 نوفمبر 2019، 09:47 م
مقاتلون من الجيش السوري الحر.
مقاتلون من الجيش السوري الحر.

بدأت الحكومة السورية المؤقتة بإجراء الاستعدادات الأخيرة لافتتاح مراكز الشرطة والأمن العام في المناطق التي تم تحريرها مؤخراً ضمن عملية "نبع السلام" التي أطلقتها تركيا شمالي سوريا.

وذكر موقع الائتلاف الوطني السوري على موقعه الرسمي، الثلاثاء، أن وزارة الداخلية التابعة للحكومة بدأت بإجراء المقابلات للمتقدمين للانتساب لجهاز الشرطة في مدينة "تل أبيض" شمال الرقة، و"رأس العين" شمال الحسكة.

ولفت إلى أن ذلك جاء بعد أن شكّلت الوزارة لجان بهدف تنسيب من تتوفر به الشروط المطلوبة للعمل في جهاز الشرطة، وفق معايير الكفاءة والنزاهة والدرجة العلمية.

وأوضح وزير الداخلية العقيد محي الدين هرموش، أن جميع المتقدمين هم من المنشقين من الشرطة والجيش والمدنيين من الذكور والإناث.

وأكد هرموش أن المراكز الجديدة للشرطة ستساهم في حفظ الأمن وتعزيز الاستقرار في المنطقة الآمنة شرق الفرات، كما ستعمل على حماية المدنيين وممتلكاتهم، وحماية المنشآت العامة والبنية التحتية، ومكافحة الجريمة وفق الأصول والقانون.

في حين، باشر المجلس المحلي في مدينة "تل أبيض"، أعمال الصيانة والترميم للمعبر الحدودي مع تركيا، بهدف إعادة تأهيله وافتتاحه في القريب العاجل لنقل المواد الإغاثية والطبية إلى داخل المدينة كمرحلة أولى.

وبيّن المجلس المحلي للمدينة أن آليات المجلس تقوم منذ يوم أمس الاثنين، بإزالة الأتربة والأوساخ داخل المعبر، كما تم العمل على إزالة كافة الألغام التي زرعتها ميليشيات الكردية.

وقال رئيس المجلس "وائل الحمدو": إن العمل في المعبر سيبدأ قريباً، حيث ستعمل في المرحلة الأولى لإدخال المواد الإغاثية، وتسهيل حركة سيارات الإغاثة لدخولها إلى مدينة "تل أبيض".

يشار إلى أن المجلس المحلي بالتعاون مع "الهلال الأحمر التركي" وزع آلاف السلل الغذائية والإغاثية للمدنيين، ويعمل على تأهيل شبكات المياه والكهرباء، والتواصل مع المنظمات التركية والدولية لتأمين الحاجات الأساسية للمدنيين.