الأحد 05 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

فلسطينيون للسعودية: أفرجوا عن أبنائنا وكونوا كما عهدناكم

16 أكتوبر 2019، 06:55 م
فلسطينيون للسعودية: أفرجوا عن أبنائنا وكونوا كما عهدناكم

طالب عشرات الفلسطينيين اليوم الأربعاء، المملكة العربية السعودية بالإفراج الفوري عن أبنائهم المعتقلين في سجونها منذ فترات متفاوتة.

وقال هؤلاء خلال وقفة احتجاج في قطاع غزة أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، "إن اعتقال أبنائهم في السجون السعودية منذ أكثر من ستة أشهر مخالف لما عهدوه على السعودية من حسن ضيافة ودعم للشعب الفلسطيني".

ووجهوا رسالة إلى الملك سلمان بن عبد العزيز قالوا فيها: "إن الفلسطينيين يشهدوا لك بمواقفك الأصيلة ودعمك اللامحدود لهم ولقيادتهم ولصمودهم ليس فقط غداة توليك الحكم في المملكة وإنما قبل ذلك وفي إطار كل المناصب والأدوار التي قمت بها".

ورأى الأهالي أن بقاء أبنائهم في الظروف التي يعيشونها داخل السجون أمراً مثيرًا للدهشة والاستغراب يزيدها أن معظمهم ممن خدموا في الأراضي السعودية وقضوا زهرة شبابهم في بلدهم الثاني مخلصين من أجل رفعته ورقيه".

وأهابوا بالملك إصدار تعليماته للإفراج عن كل المعتقلين الفلسطينيين في السجون السعودية وإنهاء معاناتهم ومعاناة ذويهم، وإفساح المجال لهم لمواصلة حياتهم الطبيعية بكل حرية وأمان سواء في المملكة أو خارجها".

يذكر أن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان ومنظمة IRDG في كلمتهما أمام مجلس حقوق الإنسان -خلال الدورة العادية الثانية والأربعين- عبرا عن قلقهما إزاء اعتقال السعودية لعشرات الفلسطينيين وإخفائهم قسرًا دون أي سند قانوني.

وأكد المرصد أنه وثّق مطلع سبتمبر/ أيلول شهادات لـ 11 عائلة فلسطينية اعتُقِل أبناؤهم أو اختفوا قسرًا خلال الأشهر الأخيرة أثناء إقامتهم أو زيارتهم للمملكة العربية السعودية.