الجمعة 12 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

القوات التركية تستعد للانسحاب من قاعدتين عسكريتين بريفي حلب وإدلب

09 ديسمبر 2020، 03:41 م
قوات تركية في إدلب
قوات تركية في إدلب

أفادت مصادر إعلامية محلية، بأن القوات التركية تستعد للانسحاب من قاعدتين عسكريتين في ريفي حلب وإدلب شمالي سوريا.

وذكر موقع بلدي نيوز"، نقلاً عن مصادر عسكرية، الأربعاء، أن القوات التركية نقطة المراقبة المتمركزة في صوامع قرية الصرمان بريف إدلب الجنوبي، تتجهز للانسحاب خلال الساعات القادمة.

وأضافت المصادر أن القوات التركية المتواجدة قرب بلدة خان طومان بريف حلب الجنوبي، تتجهز أيضاً للانسحاب من النقطة باتجاه جبل الزاوية بريف إدلب.

وأشارت إلى أن انسحاب القوات التركية من الممكن أن يبدأ غداً، حيث ستُدخل عدداً من الشاحنات والآليات اليوم، والتي ستقوم بحمل معدات وأدوات النقطتين.

وأوضحت أن القوات التركية استطلعت موقعاً في محيط قرية كدورة بالقرب من قرية كفربطيخ بريف إدلب الجنوبي الشرقي، أمس الثلاثاء، بهدف تمركز قواتها التي ستنسحب من نقطتي الصرمان، وخان طومان.

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، صرح في وقت سابق حول انسحاب بعض نقاط المراقبة، بقوله، "نسعى الآن إلى تحويل منطقة إدلب إلى منطقة آمنة، ونناقش هذا الموضوع حالياً". 

اقرأ أيضاً: الحاخام أكد أن الإمارات ستصبح الملاذ الآمن الجديد لليهود

وأضاف "عندما نحوّل إدلب إلى منطقة آمنة سيفكر جيشنا بطريقة استراتيجية وسيتمركز بشكل مختلف، مع إعادة ترتيب قواته المنتشرة في المنطقة حسب الحاجة للمراقبة".

يُذكر أن هذه التطورات تأتي في ظل غياب صيغة تفاهم واضحة بين موسكو وأنقرة، بما يخص العمليات العسكرية ووقف إطلاق النار في مدينة إدلب.

شاهد إصداراتنا: