الجمعة 12 فبراير 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

نظام الأسد يشتكي إلى مجلس الأمن بسبب الغارات الإسرائيلية

31 ديسمبر 2020، 12:08 م
بشار الاسد
بشار الاسد

وجهت وزارة الخارجية التابعة لنظام الأسد، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، اشتكت خلالها من الغارات الإسرائيلية التي تستهدف مواقع ميليشيات الأسد وإيران في سوريا.

وقالت خارجية الأسد في الرسالة: إن "الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية دليل على استمرار سلطات الاحتلال في ممارسة إرهاب الدولة وغطرستها"، حسبما نقلت وكالة "سانا".

وأضافت أن "هذا النهج العدواني الخطير لإسرائيل نتيجة الدعم اللامحدود الذي تقدمه لها الولايات المتحدة الأمريكيّة التي توفر لها الحصانة من المساءلة وبدعم من بعض الأعضاء الآخرين في مجلس الأمن الدولي".

وطالبت خارجية النظام مجلس الأمن بتحمل مسؤوليته وصون السلم والأمن الدوليين، واتخاذ إجراءات "حازمة وفورية لوقف تلك الاعتداءات الإرهابية الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية"، حسب قولها.

ويأتي هذا الإعلان بعد غارات جوية من الطائرات الحربية الإسرائيلية، استهدفت خلالها مواقع لميليشيا "حزب الله" اللبناني في منطقة "النبي هابيل" في ريف العاصمة دمشق.

اقرأ أيضاً: رسالة ردع لإيران.. أمريكا تنشر قاذفتي "B-52" في الشرق الأوسط

وذكرت وكالة "سانا"، أن الضربات التي نفذتها الطائرات الإسرائيلية فجر أمس من منطقة شمال الجليل في فلسطين المحتلة، تسببت بمقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين، ووقوع خسائر مادية.

يذكر أن الطائرات الإسرائيلية شنت خلال السنوات الماضية عشرات الغارات على مواقع ميليشيات الأسد وإيران في سوريا، قتلت خلالها مئات الجنود والعناصر، ولكن نادراً ما تعلق إسرائيل على هذه الهجمات.

شاهد إصداراتنا: