الأربعاء 03 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

الكشف عن تحضير أنصار ترامب لهجمات مسلحة قبل تنصيب بايدن

14 يناير 2021، 01:56 م
أنصار ترامب
أنصار ترامب

كشفت وكالة "رويترز" عن تحضر أنصار الرئيس الحالي دونالد ترامب لهجمات مسلحة وأعمال عنف قبل حفل تنصيب الرئيس الجديد جو بايدن في 20 يناير/ كانون الثاني الجاري.

ونقلت الوكالة عن متحدثة باسم شركة "فيسبوك"، أن موقع التواصل يشهد زيادة في إشارات توحي باحتمال ارتكاب أعمال عنف مرتبطة بمساعي تحدي نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية منذ الهجوم على مبنى الكونجرس.

وأضافت المتحدثة أن اقتحام الكونغرس من قبل متظاهرين مسلحين مؤيدين لترامب، كان حدثاً محفزاً أدى إلى جهود لتنظيم تجمعات في توقيتات مختلفة على مستوى البلاد قرب موعد تنصيب بايدن في 20 يناير/ كانون الثاني.

وأوضحت أن الإشارات التي تعقبتها "فيسبوك" تتضمن نشرات رقمية تروج للأحداث، بعضها يشمل دعوات لحمل السلاح أو شارات ميليشيات أو جماعات الكراهية.

وكان خمسة أشخاص لقوا حتفهم في أعمال العنف التي شهدها الكونغرس من بينهم شرطي تعرض للضرب أثناء محاولته إبعاد الحشود.

وبعد الاضطرابات، اتخذت شركات التكنولوجيا خطوات لم يسبق لها مثيل لمواجهة مزاعم تزوير الانتخابات التي لا أساس لها وحفزت الدعوات إلى العنف. 

اقرأ أيضاً: إحباط محاولة تسلل لميليشيات الأسد في ريف إدلب 

وحظرت شركتا تويتر وفيسبوك حسابات ترامب، في حين علقت شركتا أبل وأمازون منصة بارلير من متجر تطبيقات أبل وخدمة أمازون لاستضافة المواقع.

ولفتت الشركتان إلى أن منصة التواصل الاجتماعي التي تشتهر بإقبال الكثير ممن يميلون إلى اليمين على استخدامها، لم تتخذ التدابير الكافية لمنع انتشار المنشورات المحرضة على العنف.

يُذكر أن مكتب التحقيقات الاتحادي حذر في وقت سابق، من احتجاجات مسلحة يتم التخطيط لها في واشنطن وجميع عواصم الولايات الأمريكية الخمسين في الفترة التي تسبق التنصيب.

شاهد إصداراتنا: