الإثنين 12 ابريل 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

غـ.ـارات إسرائيلية جديدة على مواقع ميليشيات الأسد في دمشق

15 فبراير 2021، 10:14 ص
غارات إسرائيلية على محيط دمشق
غارات إسرائيلية على محيط دمشق

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غـ.ـارات جوية جديدة على مواقع ميليشيات الأسد وإيران في محيط العاصمة دمشق جنوبي سوريا.

ونقلت وكالة "سانا" التابعة للنظام عن مصدر عسكري قوله: "نفذ الطيران الإسرائيلي فجر الاثنين عدواناً برشقات صـ.ـواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل والجليل، مستهدفاً بعض الأهداف في محيط مدينة دمشق".

وزعم المصدر أن الدفاعات الجوية تصدت للقصـ.ـف الإسرائيلي وأسقطت معظم الصواريخ، في حين لم تتحدث عن تفاصيل الغـ.ـارات والأضرار المادية أو البشرية.

من جهته، ذكر موقع "صوت العاصمة" أن القصـ.ـف الإسرائيلي استهدف مقر قيادة "الفرقة الأولى في ناحية الكسوة بريف دمشق الغربي، بثلاث غـ.ـارات جوية متتالية.

وقال إن الغـ.ـارات دمرت قاعدة دفاع جوي تتمركز ضمن مقرات تتبع للفرقة الرابعة، في محيط قرية البجاع غرب دمشق، بالقرب من طريق دمشق- بيروت القديم.

وأضاف أن الغـ.ـارات الجوية تبعها انفجارات في محيط منطقة "دمّر، ومشروع دمّر"، مرجحاً أنها ناجمة عن انفجـ.ـار مستودعات أسـ.ـلحة وذخائر جرى استهدافها خلال الغـ.ـارات الإسرائيلية.

اقرأ أيضاً: منخفض جوي شديد البرودة يبدأ غداً الثلاثاء.. الطقس في سوريا

ويأتي هذا بعد عدة هـ.ـجمات إسرائيلية مماثلة، كان أعنفها في دير الزور، الذي تسبب بسقوط أكثر من 60 قتيـ.ـلاً من ميليشيات الأسد وإيران، في حصيلة تُعد الأعلى منذ بدء الضـ.ـربات الإسرائيلية في سوريا.

وتكثف إسرائيل منذ أشهر وتيرة استهدافها لمواقع عسـ.ـكرية تابعة لميليشيات الأسد وإيران في عدة مناطق سورية، تزامناً مع تأكيد مسؤوليها عزمهم ضـ.ـرب التموضع الإيراني في سوريا.

شاهد إصداراتنا: