الخميس 25 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

وفد سوري يبحث مع إدارة الهجرة في إسطنبول أهم القضايا العالقة

19 فبراير 2021، 07:56 م
اللجنة السورية التركية المشتركة
اللجنة السورية التركية المشتركة

بحث وفد من "اللجنة السورية التركية المشتركة" مع مدير إدارة الهجرة الجديد في مدينة إسطنبول التركية بيرم يالنسو، المشكلات الأخيرة التي واجهت بعض السوريين وأهم القضايا العالقة.

وذكرت دائرة الائتلاف الوطني السوري الإعلامية، الجمعة، أن الطرفين أكدا على ضرورة مواصلة العمل معاً لحل جميع القضايا التي تعترض السوريين خلال إقامتهم في تركيا.

وبحث الحضور المشكلات الأخيرة التي واجهت بعض السوريين في تمديد الإقامة السياحية، ولفت مدير الهجرة إلى أن إدارة الهجرة تعمل على معالجة المشكلات التي ظهرت برفض طلب تمديد الإقامة للبعض.

وقال "يالنسو": إن "من وصله رسالة بالرفض لن يكون مضطراً لمغادرة البلاد لمدة عشرة أيام، ولكن هناك إجراءات جديدة قيد الدراسة سوف يتم الإعلان عنها لاحقاً"، مضيفاً أن "الإدارة تبحث عن حلول جديدة لكل من رفضت ملفات إقامتهم سابقاً".

كما تطرق الحضور إلى ملف حجز المواعيد من أجل تحديث المعلومات بالنسبة لبطاقة الحماية المؤقتة، وأكد مدير الهجرة على أن هناك آلية جديدة سوف يتم الإعلان عنها في الفترة القريبة حول حجز المواعيد بدون انتظار مدة طويلة.

وشدد الطرفان في نهاية اللقاء على أهمية مواصلة دعم عمل اللجنة السورية التركية المشتركة لدورها الكبير في التواصل وحل الكثير من القضايا العالقة التي تخص السوريين في تركيا.

وترأس اللجنة الأمين العام للائتلاف، عبد الباسط عبد اللطيف، ومنسق اللجنة أحمد بكورة، ومسؤولة الاتصال في اللجنة إناس النجار.

وأفاد "عبد اللطيف" في تغريدة على تويتر، بأنه "تم مناقشة المشاكل التي تواجه حاملي بطاقة الحماية المؤقتة وتم التأكيد على وجود آلية جديدة بخصوص حجز المواعيد وتحديث البيانات، كما بلّغنا السيد يالنسو بأن إدارة الهجرة تعمل على معالجة مشاكل رفض تمديد الإقامة السياحية".

اقرأ أيضاً: ما مصير إدلب بعد "أستانا 15" وهل تتوقف رحى الحرب السورية؟

شاهد إصداراتنا