الأربعاء 03 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

هل سيعود صهر "أردوغان" للحكومة وما المنصب المتوقع؟

25 فبراير 2021، 10:14 م
توقعات بإجراء تغيير وزاري في الحكومة التركية
توقعات بإجراء تغيير وزاري في الحكومة التركية

نشرت وسائل إعلام تركية الخميس، أخباراً حول إمكانية عودة الوزير السابق وصهر الرئيس التركي "بيرات ألبيراق" إلى الحكومة التركية بعدما أعلن استقالته في وقت سابق.

وذكرت صحيفة "زمان" التابعة للمعارضة التركية، أن الرئيس رجب طيب أردوغان بصدد إجراء تعديل وزاري في وقت قريب، وقد يشمل عودة "ألبيراق" مجدداً.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يشغل "ألبيراق" منصب وزير الطاقة والموارد الطبيعة التي تولاه في وقت سابق، أو ربما يُسند إليه منصباً جديداً في الحزب التركي الحاكم.

بدورها، نقلت وسائل إعلام تركي أخرى عن مصادر مقربة من حزب العدالة والتنمية أن عودة "ألبيراق" للحكومة، ليس بالأمر السهل باعتبار أنه ترك منصبه بطريقة وصفوها بـ"غير ملائمة".

ولفتت إلى أن مسؤولاً في حزب العدالة والتنمية، أكد أن التغيير الوزاري كان على جدول الأعمال لفترة من الوقت، مضيفاً أن التوقعات بحدوث التغيير ستكون بداية شهر مارس القادم.

وقال ذلك المسؤول: "هناك وزراء متعبون، وآخرون من ذوي الأداء المنخفض، فيما توجد هناك أسماء أخرى ذات كفاءة يمكن أن تتولى مناصبهم".

يذكر أن حساب "نبض تركيا" على موقع "تويتر" لم يستبعد عودة "ألبيراق"، مشيراً إلى أن "أردوغان" يضع ثقته في أفراد عائلته ودائرته الضيقة بشكل كبير.

ونوه الحساب إلى أن "أردوغان" قد يسعى من خلال إعادة "ألبيرق" للحكومة، إرسال رسالة مفادها "أنه لن يتخلى عن أي من رجاله بطلب من المعارضة".

اقرأ أيضاً: تحضيرات لفتح معبر يشمل قطار بين العراق وتركيا

وكان "ألبيرق" قد تولى مهامه كوزير للخزانة والمالية في الدولة التركية، عقب أدائه اليمين الدستورية في البرلمان بتاريخ 10 يوليو/تموز 2018.

ونشر حسابه على "الانستغرام" في 8 نوفمبر من العام الماضي، تغريدة جاء فيها، "أتقدم بالشكر للشعب التركي وللرئيس رجب طيب أردوغان، وأعلن استقالتي من منصبي".

شاهد من إصداراتنا: