الخميس 04 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

مجلس "التصفيق" يصف إعلان الأسد عن إصابته بكورونا بـ"الجرأة الأدبية"

09 مارس 2021، 10:29 ص
مجلس الشعب التابع لنظام الأسد
مجلس الشعب التابع لنظام الأسد

اعتبر مجلس الشعب (البرلمان) الذي يصفه السوريون بـ"مجلس التصفيق"، أن إعلان بشار الأسد عن إصابته وزوجته بفيروس كورونا يؤكد على "الشفافية والجرأة الأدبية" تجاه الشعب.

ووجه المجلس رسالة إلى بشار الأسد عبر صفحته على فيسبوك جاء فيها: "كما كنتم على الدوام صادقين في توصيف الواقع لأبناء الوطن، تثبتون اليوم مجددًا شفافيتكم وجرأتكم الأدبية تجاه شعبكم بمشاركته خبر الإصابة".

وأضاف المجلس في الرسالة، أنهم على "يقين مطلق أن هذا الظرف لن يثني الأسد عن القيام بمهامه تجاه سوريا"، مكرراً خطابه المعتاد الذي ملّه السوريين حول وصف النظام بـ"بالقيادة الرشيدة والحكيمة التي تحمي الوطن".

وكانت صفحة "رئاسة الجمهورية"، قالت أمس الاثنين إنه "بعد شعورهما بأعراض كورونا، أجرى بشار الأسد وزوجته فحص الـ PCR، وأظهرت النتيجة إصابتهما بالفيروس".

وأضافت أن "الأسد وزوجته سيقضيان فترة الحجر الصحي التي ستستمر من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع في المنزل، وهما بصحة جيدة وحالتهما مستقرة".

اقرأ أيضاً: استقرار خلال اليومين القادمين مع منخفض نهاية الأسبوع في سوريا

وأثار خبر إصابة الأسد وزوجته بالفيروس، سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما قرأه معارضون للنظام على أنَّه "حيلة جديدة" لكسب تعاطف السوريين لهما في ظل تفاقم الأزمة الاقتصادية في البلاد.

وتناول معظم السوريين الخبر على حساباتهم بأنَّ "كورونا" أصيب بفيروس الأسد، متهكمين بجرائم هذه العائلة بحقَّ الشعب السوري على مدى أكثر من خمسين عاماً لا سيّما آخر عشر سنوات في الثورة السورية.

شاهد إصداراتنا: