السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

مُرفق رابط تسجيل

منح تركية جديدة لدراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه

09 مارس 2021، 05:43 م
المنحة ستغطي الرسوم الدراسية وبدل المعيشة والإقامة والتأمين الصحي وتذاكر الطيران
المنحة ستغطي الرسوم الدراسية وبدل المعيشة والإقامة والتأمين الصحي وتذاكر الطيران

أعلن البنك الإسلامي للتنمية وهيئة المنح في تركيا عن فتح باب التقديم للحصول على منح دراسية للعام الجاري، لمراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

وذكر البنك في بيان له الثلاثاء، أن المنحة تقدم بشكل مشترك في معظم الجامعات ذات السمعة المرموقة في تركيا، حيث سيتم تقديم المنح للمقبولين اعتباراً من سبتمبر 2021.

ولفت إلى أن البرنامج مُصمم لتوفير فرص تعليمية للطلاب المتميزين أكاديمياً من الدول الأعضاء والمجتمعات الإسلامية في الدول غير الأعضاء لمتابعة الدراسة بدوام كامل.

وأوضح أنهم يسعون إلى بناء الكفاءات المناسبة المطلوبة، مع التركيز بشكل خاص على علوم الاستدامة لتمكين المجتمعات ومساعدتها في تحقيق خطط التنمية الوطنية والعالمية بما في ذلك أهداف التنمية المستدامة.

وبين أن المنحة ستغطي الرسوم الدراسية وبدل المعيشة والإقامة والتأمين الصحي وتذاكر الطيران ذهاباً وإياباً، فيما تُدرس معظم البرامج في الجامعات التركية باللغة التركية.

ونوه البنك إلى أنه يجب على المُرشح الذي يرغب في الدراسة باللغة الإنجليزية تقديم ما يثبت إتقان اللغة (شهادة TOEFL أو شهادات أخرى معادلة).

اقرأ أيضاً: الإمارات تدعو إلى إعادة العلاقات مع الأسد وتنتقد قانون "قيصر"

وأشار إلى أن معظم البرامج تتطلب درجات اختبار القبول الدولي، مثل " GRE و GMATو SAT"، فيما يجب على الراغبين في التسجيل التحقق من لغة التدريس أثناء اختيار البرنامج الدراسي على نظام التقديم.

وكشف عن تخصيص راتب شهري لكل مرحلة دراسية على النحو التالي: "درجة البكالوريوس 1800 ليرة تركية، درجة الماجستير 2100 ليرة تركية، درجة الدكتوراه 2600 ليرة تركية".

وحول المزيد من المعلومات بشأن ميزات البرنامج والمعايير ومجالات الدراسة والشروط، دعا البنك إلى زيارة موقعه "البنك الإسلامي للتنمية" قسم المنح الدراسية على الرابط التالي: www.isdb.org/scholarships

ونوه إلى أن التقديم للمنحة يبدأ من تاريخ 15 مارس/آذار الجاري وحتى 15 من الشهر القادم، عبر الرابط التالي: https://tbbs.turkiyeburslari.gov.tr.

شاهد من إصداراتنا: