الأربعاء 03 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

بالعيد العاشر لانطلاقها .. علم الثورة يزيّن مناطق الشمال السوري

15 مارس 2021، 09:58 م
من مظاهرات الثورة السورية 15 آذار 2021
من مظاهرات الثورة السورية 15 آذار 2021

عائشة صبري - آرام

خرج الأهالي، الاثنين، في مظاهرات حاشدة شملت عدد من المدن والبلدات في الشمال السوري المحرَّر، احتفالاً بمرور الذكرى العاشرة لانطلاق الثورة السورية ضد نظام الأسد.

وبدأ ناشطون محليون بالتحضير للمظاهرات عبر تزيين الشوارع بأعلام الثورة السورية المميزة باللون الأخضر، وبكتابة لافتات تؤكد استمرارهم في طريق الثورة حتى نيل مطالبها، وأهمها إسقاط النظام في سوريا، والإفراج عن المعتقلين.

وأفاد ناشطون لـ"آرام" بأنَّ نقاط التظاهر كانت في مدينة إدلب عند دوار السبع بحرات، ومدينتي كفر تخاريم وسلقين، وبلدة كفر عروق في ريفها الشمالي الغربي، وفي بلدة الرامي جنوبها، واصفين الحدث بأنَّه مثل "يوم العيد".

مظاهرة إدلب.jpgدوار إدلب.jpg
مظاهرة إدلب.jp666.jpg
وفي مناطق ريفي حلب الشمالي والشرقي، كانت المظاهرات في مدن أعزاز وعفرين والباب والراعي، إضافة إلى مناطق "نبع السلام " في بلدة سلوك ومدينة تل أبيض شمال الرقة، ومدينة رأس العين شمال الحسكة.


من 6مظاهرات الثورة السورية 15 آذار 2021.png
راس العين.jpg
رأس العين.jpg
رأس العين3.jpg
نبع السلام.jpg
وشارك أعضاء من الائتلاف الوطني السوري في مظاهرة مدينة أعزاز من بينهم د. زكريا ملاحفجي، وأحمد طعمة، وأحمد رمضان، وعدد من ضباط ومقاتلي الجيش الوطني السوري.
من مظاهرات الثورة السورية 15 آذار 2021.7png.jpg
في حين، قدّمت قوى الشرطة والأمن العام في الجيش الوطني، "بطاقة شكر" لشباب الحراك الثوري في ريف حلب الشرقي، لمبادرتهم برفع علم الثورة على جميع حواجز الشرطة في المنطقة، وأثنى الحراك على هذه اللفتة منه.
رفع العلم.jpg
وعلى صعيد متصل، أصدرت مديرية التربية والتعليم في منطقة "غصن الزيتون" شمال حلب، والمجلس المحلي لمدينتي "عفرين وجرابلس" قرارات منفصلة تقضي بتحديد يوم "15 آذار" عطلة رسمية للعاملين في المدارس والدوائر التابعة لهم.
قرارات ثورية.png
وفي مناطق سيطرة ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) خرج الأهالي بمظاهرة في مدينة الطبقة غرب الرقة، كما تظاهر فصيل "لواء الشمال" وحزب "المستقبل" في إحدى مدارس مدينة الرقة، إضافة إلى تشغيل أنشودة للثورة بصوت الشهيد "عبد الباسط الساروت" على دوار النعيم بمدينة الرقة.
الطبقة.jpg

وتظاهر سوريون اليوم في مدن ألمانيا وفرنسا وغيرها، سبقها مظاهرة في مدينتي غازي عنتاب وإسطنبول التركيتين، ومناطق أخرى.

اقرأ أيضاً: "بيدرسن" يقرّ بفشل المجتمع الدولي في تخليص السوريين من نظام الأسد

وبدأت الثورة منتصف مارس/آذار 2011 بمظاهرات في درعا احتجاجاً على اعتقال النظام أطفالاً كتبوا على الجدران عبارات مناهضة له، سبقها في 15 من الشهر ذاته احتجاجات في العاصمة دمشق مطالبة بالإصلاح والحرية، وامتدت رقعة المظاهرات لتشمل بقية المحافظات السورية.

شاهد إصداراتنا