الجمعة 05 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

عمليات الخطف المتبادلة تعود إلى درعا والسويداء

15 مارس 2021، 11:21 م
صورة تعبيرية لحالة خطف - إنترنت
صورة تعبيرية لحالة خطف - إنترنت

عادت حالات الخطف المتبادلة بين محافظتي درعا والسويداء جنوبي سوريا، إلى الواجهة من جديد، على خلفية اختطاف مدنيين اثنين من درعا، أول أمس السبت، أثناء تواجدهما في ريف السويداء الغربي.

وقال "تجمع أحرار حوران": إنَّ "عصابات مسلحة من السويداء اختطفت المواطن عزت الحسين المفعلاني، والذي ينحدر من بلدة ناحتة في ريف درعا الشرقي، والمواطن عبد الكريم الملقب أبو زهير من مدينة طفس في ريفها الغربي، أثناء تواجدهما في محافظة السويداء بقصد العمل".

من جهتها، أفادت شبكة "السويداء 24"، بأنَّ مجموعة من أقارب المواطن "مصطفى عزام" المختطف في درعا منذ أسبوع، اختطفت مواطنين اثنين من محافظة درعا، أثناء تواجدهما في ريف السويداء الغربي.

وأوضحت أنَّ خاطفي الشابين، قالوا: إن "عملية الخطف رداً على اختطاف مصطفى عزام، وهو موظف في بئر مياه، خطفته عصابة مسلحة قبل أسبوع في قرية الدارة غرب السويداء، ونقلته إلى ريف درعا، حيث تطلب فدية مالية مقابل إطلاق سراحه".

وجاءت عملية خطف "عزام" عقب اختطاف المواطن رنس الحريري المنحدر من بلدة بصر الحرير شرق درعا، من قبل مجموعة مسلحة من السويداء قبل قرابة العشرين يوماً.

وتأتي عمليات الاختطاف في ظل الانفلات الأمني الذي تشهده المنطقة الجنوبية، وغياب كامل لدور الأجهزة الأمنية التابعة لنظام الأسد، وتجاهلها المقصود لتلك العمليات لتأجيج الفتنة بين المحافظتين وتهديد السلم الأهلي في المنطقة وعدم استقرارها.

وسبق أن اغتال مجهولون في ديسمبر/كانون الأول الفائت أحد متزعمي عصابات الخطف، "عاكف زكي العصافرة" بعد إطلاق النار عليه بشكل مباشر أمام منزله في بلدة الكرك الشرقي بريف درعا.

اقرأ أيضاً: بالعيد العاشر لانطلاقها .. علم الثورة يزيّن مناطق الشمال السوري

شاهد إصداراتنا