الجمعة 03 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

نظام الأسد يطالب الولايات المتحدة بدفع تعويضات للشعب السوري 

14 ابريل 2021، 09:51 ص
بشار الأسد
بشار الأسد

طالبت خارجية نظام الأسد الولايات المتحدة الأمريكية، بدفع الأموال كتعويض عن "الأضرار الجسيمة والخسائر الفادحة التي ألحقتها أمريكا بحق السوريين".

وقالت خارجية الأسد في بيان، أمس الثلاثاء: إن "سوريا تحمّل الإدارة الأمريكية عواقب سياساتها الإجرامية بحق الشعب السوري"، معتبرةً أن "أمريكا ضالعة في رعاية حرب إرهابية غير مسبوقة على سوريا".

وأضافت أن الولايات المتحدة "نهبت النفط والقمح في سوريا وسخرته لخدمة خزائنها على حساب تجويع الشعب السوري وإفقاره وحرمانه من ثرواته الباطنية".

ووصف البيان ممارسات الولايات المتحدة في سوريا بأنها "سلوك خارج عن القانون الدولي يستحق الإدانة والمساءلة عليه من جانب المجتمع الدولي".

وأشارت خارجية الأسد إلى قانون "قيصر"، متهمة الولايات المتحدة بأنها تهدف من خلاله إلى "القيام بمحاولة لا إنسانية لخنق الشعب السوري في قوته اليومي".

وكان الباحث الاقتصادي الموالي للنظام عمار يوسف، أكد في وقت سابق أن قانون "قيصر" ليس له علاقة بزيادة معاناة السوريين وغلاء الأسعار.

وأوضح أن "كل العقوبات المفروضة على النظام من قانون قيصر لا تشمل ثلاث أمور وهي (وقود التدفئة، المواد الغذائية، والدواء)، ولا بأي شكل من الأشكال، وكل ما يقال غير ذلك هو عبارة عن كذبة نعيش كسوريين فيها".

وأشار إلى أن ارتفاع اﻷسعار مرتبط كالعادة بجشع التجار واﻻحتكار وعجز حكومة نظام الأسد، واصفاً الحالة بـ"القيصرة الداخلية".

اقرأ أيضاً: حالة الطقس خلال اليومين القادمين في سوريا

يُذكر أن وزارة الخزانة الأمريكية أصدرت توضيحاً عبر موقعها الرسمي، جاء فيه أن تصدير المواد الغذائية الأمريكية وغيرها ومعظم الأدوية إلى سوريا غير محظور بموجب قانون "قيصر".

شاهد إصداراتنا: