الخميس 22 ابريل 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

هروب عناصر بعد مقتل قائدهم الإيراني بظروف غامضة جنوبي حلب

15 ابريل 2021، 12:49 م
ميليشيات إيرانية شمالي سوريا
ميليشيات إيرانية شمالي سوريا

أفادت مصادر إعلامية محلية، بأن عدداً من عناصر الميليشيات الإيرانية فروا من مقراتهم بعد مقتل قائدهم في ظروف غامضة في بلدة الوضيحي بريف حلب الجنوبي، شمالي سوريا.

وذكرت شبكة "عين الفرات"، الخميس، أن الميليشيات الإيرانية استنفرت في بلدة الوضيحي الخاضعة لسيطرتها، وذلك بعد فرار أربعة عناصر محليين منضمين إلى صفوفها.

وأضافت أن العناصر هربوا بعد مقتل المدعو "الحاج ثابت المأمون الإيراني" في مكتبه برصاص مسدس كاتم للصوت، وهو المسؤول عن الدورات التدريبية للمنتسبين المحليين.

وأشارت الشبكة إلى أن العناصر الأربعة انضموا للميليشيا منذ قرابة الشهرين مدعين أنهم منشقين عن نظام الأسد، وهم في الحقيقة من عناصر المخابرات الجوية التابعة للنظام.

وقامت الميليشيات الإيرانية بالتحقيق مع العناصر المنشقين عن نظام الأسد على خلفية الحادثة، وسط استنفار وغضب بين العناصر الإيرانيين، وفقاً للمصدر.

اقرأ أيضاً:  كادر مشفى "باب الهوى" ينجح بإنقاذ جنين توفيت والدته بحادث في إدلب

وتكررت حوادث الانشقاق والقتل بأوامر من قادة الميليشيات الإيرانية ونظام الأسد، وخاصة بعد توجيه قادة الحرس الثوري الإيراني مخابرات النظام لمتابعة المنتسبين والمتعاملين مع الميليشيا.

يُذكر أن مناطق ريف حلب شمالي سوريا تشهد تنافساً غير مسبوق بين ميليشيات تابعة لإيران وأخرى تابعة لروسية، وذلك بهدف كسب نفوذ جديد في المنطقة.

شاهد إصداراتنا: