الثلاثاء 01 يونيو 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

بعد نيته الترشح لانتخابات سوريا .. مؤيدو بشار الأسد يسخرون من شادي أسود

18 ابريل 2021، 11:54 م
المطرب السوري شادي أسود
المطرب السوري شادي أسود

فاجأ المطرب السوري شادي أسود، الأحد، جمهوره بإعلان نيته الترشح للانتخابات الرئاسية في سوريا، وذلك بعد أن أعلن رئيس مجلس الشعب التابع لنظام الأسد، حمودة صباغ، موعد انطلاق الانتخابات داعياً الراغبين بالترشح إلى تقديم أوراقهم.

وطلب شادي أسود عبر منشور في صفحته الشخصية على "فيسبوك" التشجيع من محبيه للإقدام على هذه الخطوة، قائلاً: شجعوني .. معي عشرة أيام فكّر بالموضوع"، في إشارة منه لعدم البتّ في الأمر لكنه إذا لاقى تفاعلاً عن الشعب السوري سيقدم عليها.

عدد من متابعي الفنان السوري لم يفهموا غاية منشوره لعدم تصريحه بشكل مباشر متسائلين إن كانت السفر أو الزواج أو غير ذلك، وكتب أحدهم "خير ياطير" وعلّق آخر "لوين ناوي تسافر"، ليؤكد لهم "أسود" برده على إحدى التعليقات "ناوي أترشح للرئاسة".
شادي.jpg
 

تعليقات ساخرة

ولاقى إعلان المطرب الذي بدأ مشواره الفني من برنامج "سوبر ستار" في الموسم الأول عام 2003، موجة سخرية كبيرة من مؤيدي بشار الأسد في التعليقات على الخبر: وكتب أحدهم: "يا رجل أنت ببرنامج السوبر ستار ما حدا صوتلك بدك العالم تصوتلك هلق، روح انضب وك شادي بلا مانغنيلك ضاع شادي".

وتساءل آخر: هلق إذا قلتلو لشادي أسود شو حدود سوريا بيعرفها ليرشح حالو رئيس جمهورية، أو إذا قلتله هضبه الجولان لأي ولاية تابعة شو رح يرد .. انضب"، وعلّق آخر: "وك مو عيب عليك توقف بمواجهة الأسد، شعارنا واحد الأسد أو لا أحد".

وأكد مؤيد آخر لبشار الأسد: "شبك شادي كأنك عم تحلم روح، نام أحسن شيء، الله سورية بشار وبس"، وتساءل أحدهم: "بس بدي أعرف شو برنامجك الرئاسي، بكرى باجتماع القمه العربية بتغني للرؤساء هههههه، اعقل يا ولد جد صرنا بآخر الزمان".

وأشار أحد موالي النظام في تعليقه، "أنت حابب تأكل مسبات كتير أبشع من الشرتح .. ما في بعد الرئيس بشار الأسد"، وسخرت أخرى: "ههههه هاد الي ناقصنا هو بغني ونحنا منرقص"، وأيضاً: "موعدكم مع حفلة لرئيس الجمهورية العربية السورية شادي أسود بالتروبيكانا مع الراقصة زوزو".

وفي مجمل التعليقات نلاحظ، أنَّ المؤيدين لبشار الأسد يؤكدون شعاراتهم الطائفية المساندة للأسد، وحسب وجهة نظرهم، أنَّ "من صمد أمام الضغوطات والصعوبات وواجه العالم برجولة وببسالة يستحق سدة الرئاسة، وليس سوى أبي حافظ من يستحق ذلك".

لمحة عن أسود

الفنان شادي أسود من مواليد دمشق عام 1979، وترجع أصوله إلى محافظة إدلب، ولد وسط عائلة فنية فهو الأخ الأكبر للمطرب هادي أسود، الذي اشتهر أيضاً في برنامج Super Star Talent.

تربى شادي وعاش في دمشق وهو الرابع من بين إخوته السبعة وهم جهاد، رويدة، شيرين، شادي، هادي، باسل، وسام، ودرس المحاسبة والتجارة في جامعة حلب، علاوةً على حرصه على تعلم الموسيقى لتطوير موهبته التي بدأت منذ طفولته.

ويعد من الفنانين الموالين لنظام الأسد، وفي عام 2018 أطلق أغنية تحمل عنوان "سيدة الياسمين" مع فيديو كليب يظهر أسماء الأسد وهي تتجول بين الناس، قائلاً لها: "أنت فرحة كل سوري"، وذلك بعد إعلانها الإصابة بمرض سرطان الثدي.

اقرأ أيضاً:

شاهد إصداراتنا