الخميس 04 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

سفارات نظام الأسد تفتح أبوابها لمشاركة الموالين بالانتخابات الرئاسية

20 ابريل 2021، 10:42 ص
سفارة نظام الأسد في الإمارات
سفارة نظام الأسد في الإمارات

أعلنت سفارات نظام الأسد في عدة دول أنها فتحت أبوابها أمام الموالين خارج سوريا الراغبين بالتصويت بالانتخابات الرئاسية، بهدف كسب مزيدٍ من الأصوات لصالح بشار الأسد.

وذكرت سفارة النظام في أبو ظبي عبر صفحتها في "فيسبوك"، أنها تقوم بتحضير القوائم الانتخابية للسوريين المقيمين والموجودين في دولة الإمارات.

وطلبت السفارة من السوريين الراغبين بالمشاركة بالانتخاب ممن أتموا سن الثامنة عشر من العمر أو تجاوزوها بتاريخ الانتخاب تسجيل أسمائهم.

هذا ونشرت سفارتا النظام في لبنان وموسكو استمارة التسجيل في القوائم الانتخابية داعيتين السوريين للانتخاب وتسجيل أسمائهم عبر البريد الإلكتروني أو الحضور شخصياً إلى السفارة.

ودعت سفارة النظام في بيلاروس السوريين الراغبين بالمشاركة إلى تسجيل أسمائهم لدى السفارة، موضحةً أنها قامت بإعداد القوائم الانتخابية للسوريين الذين تغطيهم السفارة في دول أوكرانيا وليتوانيا ولاتفيا وإستونيا.

وكان رئيس مجلس الشعب التابع لنظام الأسد حمودة صباغ أعلن أمس الاثنين، أن المحكمة الدستورية السورية العليا تبلغت بقرار أول شخصين ينويان منافسة بشار الأسد على منصب رئاسة سوريا.

وقال إن المجلس تبلغ من قبل المحكمة بتقديم شخص يدعى عبد الله سلوم عبد الله، وشخص آخر يدعى محمد فراس ياسين رجوح، طلب ترشحمها إلى منصب رئيس الجمهورية.

اقرأ أيضاً: انخفاض تدريجي على درجات الحرارة في سوريا

وينتظر المرشحان موافقة 35 عضواً من مجلس الشعب لتقديمهم كمرشحين رسمياً إلى المحكمة الدستورية العليا، ولا يجوز لعضو مجلس الشعب أن يمنح تأييده إلا لمرشح واحد.

يُذكر أن رئيس مجلس الشعب أعلن الأحد الماضي، موعد انطلاق الانتخابات الرئاسية في سوريا التي يصادف 16 آيار/ مايو المقبل، داعياً الراغبين بالترشح إلى تقديم أوراقهم.

شاهد إصداراتنا: