الخميس 11 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

"قسد" تقرر بشأن إجراء انتخابات نظام الأسد في مناطقها

22 ابريل 2021، 06:04 م
الانتخابات ستقتصر على المربعين الأمنيين التابعين لميليشيات الأسد في مركزي الحسكة والقامشلي
الانتخابات ستقتصر على المربعين الأمنيين التابعين لميليشيات الأسد في مركزي الحسكة والقامشلي

أعلنت ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" الخميس، عن قرارها بشأن إجراء انتخابات نظام الأسد داخل المناطق التي تسيطر عليها في سوريا.

ونقلت صحيفة "المدن" اللبنانية عن مصادر في "قسد"، أن الميليشيا اتخذت قراراً بعدم السماح لنظام الأسد بإجراء تلك الانتخابات المقررة في شهر مايو/آيار القادم.

وأشارت الصحيفة إلى أن الانتخابات ستقتصر على المربعين الأمنيين التابعين لميليشيات الأسد في مركزي الحسكة والقامشلي، شمال شرقي سوريا.

وكشف الخبير في الشأن الكردي فريد سعدون، لذات الصحيفة، أن المفاوضات بشأن هذه المسألة جرت في دمشق، مطلع شباط/فبراير الماضي، مبيناً أن رفض نظام الأسد الاعتراف بالإدارة الذاتية حال دون نجاح تلك المفاوضات.

اقرأ أيضاً: تحذير من خطر يهدد مستقبل عشرات الأطفال السوريين في الدنمارك

بدوره، أكد الباحث، بدر ملا رشيد، أن نظام الأسد لا يهتم للأعداد، وأنه يسعى إلى التقاط بعض الصور لتجمعات مدنية في مربعاته الأمنية خلال الانتخابات، لإظهار أن شمال شرقي سوريا مشارك بها.

وبين "رشيد" لصحيفة "المدن، أنه يتوقع عدم السماح لنظام الأسد بوضع صناديق اقتراع في مناطق "قسد"، مشيراً إلى أن الأخيرة تدرك أن السماح بذلك يزعج حليفتها واشنطن.

يذكر أن نظام الأسد يستعد لإجراء انتخابات رئاسية شكلية في ظل غياب ثلثي الشعب السوري في دول اللجوء والمناطق الخارجة عن سيطرته، فيما يحاول الظهور بمظهر المنافس القوي فيها.

شاهد من إصداراتنا: