الخميس 04 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

سفارات نظام الأسد تعلن انتهاء التسجيل للمشاركة بانتخاباته الرئاسية

26 ابريل 2021، 06:09 م
التصويت للسوريين في الخارج سيكون لمن لديهم ختم الخروج الرسمي على جواز سفرهم
التصويت للسوريين في الخارج سيكون لمن لديهم ختم الخروج الرسمي على جواز سفرهم

أعلنت سفارات نظام الأٍسد حول العالم الاثنين، عن انتهاء عمليات تسجيل السوريين في الخارج، الراغبين بالمشاركة في انتخاباته الرئاسية المقررة في 20 من شهر مايو/أيار القادم.

ونقلت وكالة "سانا" التابعة لنظام الأسد، عن تلك السفارات مزاعمها بأن عمليات تسجيل السوريين سرت بشكل منظم وسط إقبال كبير في بعض المدن كالعاصمة اللبنانية بيروت.

وكانت تلك السفارات قد أعلنت عن فتح أبواب التسجيل للسوريين الراغبين بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية لنظام الأسد المرتقبة، مبينة أن الأمر يأتي وفق أحكام قانون الانتخابات العامة لعام 2014 وتعديلاته.

وأعلن نظام الأسد يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي، عن شرط المشاركة في انتخاباته الرئاسية المرتقبة من قبل السوريين المقيمين في الخارج.

ونشرت "سانا" أن التصويت للسوريين في الخارج سيكون لمن لديهم ختم الخروج الرسمي على جواز سفرهم، مشيرة إلى الاقتراع في الخارج سيجري قبل 10 أيام على الأكثر من الموعد المعين للانتخابات داخل سوريا.

بدورها، قالت الرئاسة الروسية "الكرملين" في وقت سابق اليوم، إن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" أجرى اتصالاً هاتفياً مع بشار الأسد، لبحث عدة قضايا من بينها الانتخابات الرئاسية في سوريا.

اقرأ أيضاً: نساء سوريات في أمريكا يتبرعن لإيواء النازحين شمال حلب

وذكر بيان صادر عن "الكرملين"، أن بشار الأسد أطلع "بوتين" على الاستعدادات والتحضيرات للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في أيار المقبل.

وأضاف البيان، أنه تمت مناقشة القضايا الموضوعية على جدول الأعمال الثنائي من تطوير العلاقات بين البلدين، فضلاً عن المشاركة في مكافحة انتشار عدوى الفيروس، بما في ذلك توفير اللقاحات الروسية".

يذكر أن أمريكا قد دعت، في 16 من مارس الماضي، إلى عدم الانخداع بالانتخابات الرئاسية في سوريا، مشيرة إلى أنها لن تكون لا حرة ولا نزيهة، وأنها لن تُكسب نظام الرئيس بشار الأسد أي شرعية. 

شاهد من إصداراتنا: