السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

هنية يهدد "نتنياهو" خلال تظاهرة حاشدة داعمة لغزة والقدس في قطر

15 مايو 2021، 11:01 م
هنية خلال مشاركته في تظاهرة حاشدة داخل قطر
هنية خلال مشاركته في تظاهرة حاشدة داخل قطر

هدد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" خلال تظاهرة حاشدة خرجت في العاصمة القطرية الدوحة مساء السبت، نصرة للقدس وغزة وإحياءً لذكرى النكبة الفلسطينية.

وخاطب هنية "نتنياهو" بالقول: "قلنا لك أكثر من مرة لا تلعب بالنار أنت ووزراء حكومتك ولم تسمعوا لنا، والآن انتم تعيشون التطبيق العملي لتلك التهديدات وهناك المزيد في حال استمراركم بالعدوان".

وأضاف "لن يهدأ لنا بال حتى نُحرر القدس والمسجد الأقصى، وهذا الجيل قادر على ذلك، والمقاومة في غزة لن تظل مكتوفة الأيدي أمام استباحة المسجد الأقصى باعتبارها الرصيد الاستراتيجي لكل أرض فلسطين".

وبين أن المقاومة لا مطالب لها تتعلق بغزة بل عنوان صراعها مع الاحتلال هو القدس والأقصى والشيخ جراح وحق العودة، مؤكداً أن هذه الأيام تشهد إسقاط لنظرية "دايتون" واتفاقية "أوسلو" والتنسيق الأمني.

وتابع "اليوم ثمة نظريات تسقط أيضاً، كنظرية التعايش في أرض 48، كما تمت إزالة الفواصل الجغرافية داخل فلسطين التاريخية وفلسطين كلها منتفضة".

وأكد أن غزة المحاصرة منذ 15 عاماً هي التي تفرض اليوم حظراً للتجول في مدن الاحتلال، مبيناً أن الجيش الإسرائيلي اعتقد أنه سيردع المقاومة وحاضنتها بارتكاب مجازره ضد المدنيين في غزة.

يذكر أن المشاركين في التظاهرة داخل العاصمة القطرية رددوا شعارات مؤيدة لفلسطين، مطالبين بالتدخل العربي والإسلامي والدولي لحماية المدنيين الفلسطينيين في ظل العدوان المستمر بحقهم.

اقرأ أيضاً: الاحتلال ينسف برجاً يضم صحافة دولية ومكاتب محامين وأطباء في غزة

وكانت العديد من العواصم العالمية شهدت مظاهرات احتجاجية، تنديداً بانتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي وقصف قطاع غزة المستمر منذ أيام.

وشهدت مدينة القدس والمسجد الأقصى مواجهات عنيفة خلال الأيام الماضية، في ظل تصاعد وتيرة اعتداءات الاحتلال ومحاولته تأمين اقتحام المستوطنين وتهجير عدد من الأهالي بقوة السلاح.

وتفاقمت الأحداث، بعد أن توعدت المقاومة الفلسطينية الاحتلال باستهدافه بالصواريخ دفاعاً عن القدس والأقصى، ونفذت ذلك، حيث تنفذ "إسرائيل" حالياً عدواناً على قطاع غزة.

بدروها، أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم، عن ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر إلى 139، بينهم 39 طفلاً و22 سيدات، وإصابة 1038 بجروح مختلفة.